العدد 5329 - الأحد 09 أبريل 2017م الموافق 12 رجب 1438هـ

كأس الاتحاد: خطوة مهمة للنادي الافريقي والصفاقسي نحو دور المجموعات

خطا الناديان الافريقي والرياضي الصفاقسي التونسيان خطوة كبيرة نحو دور المجموعات لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم بفوزيهما الثمينين خارج قواعدهما على مضيفيهما بور لويس من موريشيوس وكاديوغو البوركينابي بنتيحة واحدة 2-1 في ذهاب الدور الثاني.

في المباراة الاولى، سجل سليمان كشك (59) ومنوبي الحداد (83) هدفي النادي الافريقي، وإفرام غيكان (88 من ركلة جزاء) هدف بور لويس.

وفي الثانية، سجل السنغالي محمد ندوي (50) وحسام الحباسي (83) هدفي الصفاقسي، وسيدني سيلا (66) هدف كاديوغو.

وبدورهما قطع سموحة المصري والهلال الابيض السوداني شوطا كبيرا نحو مواصلة المشوار في المسابقة بعودتهما بتعادلين ثمينين من خارج الديار، الاول أمام مضيفه بيدفيست الجنوب افريقي صفر-صفر، والثاني أمام مضيفه بورتس اوتوريتي الغامبي 1-1.

وسجل مودو نجي سار (45+9) هدف بورتس اوتوريتي، ومفضل محمد الحسن (62) هدف الاهلال الابيض.

وكان المصري البورسعيدي المصري في طريقه الى اقتناص تعادل ثمين من مضيفه كاي سي سي ايه الاوغندي قبل ان تهتز شباكه في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بهدف ديريك نسيبامبي.

وبالنتيجة ذاتها، خسر مولودية الجزائر الجزائري أمام مضيفه يونغ افريكانز التنزاني. وسجل ثاباني كاموسوكو الهدف في الدقيقة 66.

وانتهت قمة الدور الثاني بين مازيمبي الكونغولي الديموقراطي حامل اللقب وضيفه شبيبة القبائل الجزائري بفوز الاول 2-صفر.

وتقدم حامل اللقب بهدف مبكر للدولي الزامبي ناتان سينكالا (11)، قبل ان يعزز المالي ستيف كوليبالي بالثاني في الدقيقة الاخيرة.

وبات الفريق الجزائري حامل لقب المسابقة 3 مرات أعوام 2000 و2001 و2002، مطالبا بالفوز بثلاثية نظيفة ايابا لتجريد الفريق الكونغولي من اللقب.

وكانت المواجهة اعادة للقاءي الفريقين في نصف نهائي مسابقة دوري أبطال افريقيا عام 2010 عندما فاز الفريق الكونغولي 3-1 ذهابا وانتزع تعادلا سلبيا ايابا.

كما التقى الفريقان في مسابقة كأس الاتحاد عام 2000 وفاز شبيبة القبائل 5-صفر ذهابا قبل ان يخسر بثنائية نظيفة ايابا.

ويدافع مازيمبي، النادي الثاني الاكثر تتويجا في القارة السمراء برصيد 10 القاب (بفارق 9 خلف الاهلي المصري)، عن لقبه بعدما خرج من الدور الثاني لمسابقة دوري الابطال التي توج بلقبها 5 مرات.

وكان مازيمبي أحرز لقب كأس الاتحاد الافريقي الموسم الماضي على حساب مولودية بجاية الجزائري.

وانتهت القمة المغربية بين الفتح الرباطي بطل المسابقة العام 2010 والمغرب الفاسي بطل 2011، بفوز الاول بهدفين لمحمد فوزير (20 من ركلة جزاء) واحمد جحوح (90+4) مقابل هدف للعاجي كوفي دافي ماهيندي بوا (83).

وخسر الممثل الثالث للمغرب في المسابقة، اتحاد طنجة الذي يشارك للمرة الاولى في تاريخه، أمام مضيفه هورويا الغيني بهدفين نظيفين سجلهما باسيرو ويدراغو (17) وياكوبا ماندو (32).

يذكر ان الدور الثاني يشهد مشاركة 10 فرق عربية.

وفاز مومانا الغابوني على اسيك ميموزا العاجي 2-1، وتاندا العاجي على بلاتينيوم ستارز الجنوب افريقي 2-صفر، وليوبار الكونغولي على مبابان سوالوز السوازيلاندي 1-صفر. وتعادل رينجرز النيجيري مع زيسكو الزامبي 2-2، وكنابس من مدغشقر مع ريكرياتيفو دو ليبولو الانغولي 1-1، وبايك الليبيري مع سوبر سبورتس الجنوب افريقي بالنتيجة ذاتها.

ويلعب ريفرز يونايتد النيجيري مع رايون سبورت الرواندي في 15 ابريل/ نيسان الحالي.

وتقام مباريات الاياب في نهاية الاسبوع الجاري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً