العدد 5329 - الأحد 09 أبريل 2017م الموافق 12 رجب 1438هـ

بالصور... طرح "أهم قرطين" من الماس للبيع في المزاد

يباع قرطا أذن مصنوعان من ماستين رائعتين بالأزرق والزهري، تم تقديمهما على أنهما "أهم قرطين يباعان في تاريخ المزادات"، خلال مزاد تنظمه دار "سوذبيز" في جنيف في 16 مايو/ أيار المقبل، على ما أعلن المنظمون اليوم الإثنين (10 أبريل/ نيسان 2017).

ويطرح الحجران كقطعتين منفصلتين خلال المزاد. وتقدر قيمة القرط الأول المصنوع من الماس الأزرق المسمى "ابولو بلو" بمبلغ يراوح بين 38 مليون دولار و50 مليونا، في حين تشير التقديرات إلى أن سعر القرط مع الماسة الزهرية المسمى "ارتيميس بينك" يراوح بين 12.5 مليون دولار و18 مليوناً.

وقال رئيس القسم الدولي للمجوهرات الفاخرة لدى "سوذبيز" ديفيد بينيت "ستكون ماستا (ابولو) و (ارتيميس) نجمتي مزادنا في مايو إذ أنهما وبفارق كبير أهم قرطي أذن يباعان في تاريخ المزادات. هاتان الماستان ذات اللونين الرائعين تتسمان بندرة مذهلة وكل واحدة منهما تتميز كحجر لافت كامل المواصفات".

وأوضح في بيان "لقد سمينا هذين الحجرين (ابولو وارتيميس) نسبة إلى الإله والإلهة في اليونان القديمة وهما كانا توأمين بجمال وقوة كبيرين".

وتحمل الماسة الزرقاء شهادة "فانسي فيفيد بلو" الصادرة عن الجمعية الأميركية للأحجار الكريمة وتزن 14.54 قيراطاً. و "ابولو بلو" هي أكبر ماسة في فئتها تطرح للبيع في المزاد. وتم قطع الحجارة وصقلها لإعطائها شكل اجاصة.

كما أن الماسة الزهرية تزن 16 قيراطاً وتحمل شعار "فانسي إينتنس بينك" وهي مصقولة على شكل إجاصة مثل حجر "ابولو بلو".

وبحسب "جي آي ايه"، ان هذه الماسة من أكثر احجار الماس "الاكثر نقاء من الناحية الكيميائية" وفق الخبراء ما يعطي هذا النوع من الحجارة نقاء بصرياً شديداً. ولم تكشف "سوذبيز" اي معلومات عن هوية الجهة البائعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً