العدد 5329 - الأحد 09 أبريل 2017م الموافق 12 رجب 1438هـ

وزير التربية يستقبل الطلبة الفائزين بأولمبياد الرياضيات والفيزياء الخليجيين

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي بمكتبه بديوان الوزارة بمدينة عيسى طلبة مملكة البحرين من المدارس الحكومية والخاصة المشاركين في أولمبياد الرياضيات الخليجي السادس، وأولمبياد الفيزياء الخليجي الثاني اللذين نظمهما مكتب التربية العربي لدول الخليج مؤخراً بالرياض بالمملكة العربية السعودية، إذ حقق طلبة مملكة البحرين أربع ميداليات برونزية في أولمبياد الرياضيات وميداليتين فضيتين وواحدة برونزية في أولمبياد الفيزياء.

وبهذه المناسبة أشاد الوزير بالجهود التي بذلها الطلبة والمشرفين وأولياء أمورهم، مؤكداً حرص الوزارة على إشراك الطلبة في المسابقات المحلية والإقليمية والدولية لدورها في اكتشاف المتميزين من الطلبة وإعدادهم الإعداد الأمثل وتحفيز قدراتهم على الإبداع، وتطوير مهارات التفكير العليا لديهم بما يكسبهم خبرات تراكمية ومهارات حياتية، مؤكداً بأن مملكة البحرين في تطوير دائم ومستمر لمناهجها الدراسية وبرامجها التدريبية للارتقاء بالعملية التعليمية التعلمية.

يذكر أن الأولمبياد الخليجي، يُعد مسابقة دورية في مادتي الرياضيات والفيزياء لطلبة الدول الأعضاء في مكتب التربية العربي لدول الخليج، وتتناول المسابقة فروع الرياضيات الآتية: (الجبر، نظرية الأعداد، الهندسة، التركيبات)، وبالنسبة للفيزياء فيشمل اختبارين أحدهما: نظري ويقيس فروع الفيزياء المختلفة والآخر عملي ويقوم فيه الطلبة بإجراء تجربتين للوصول إلى قياسات علمية دقيقة، وتتمثل أهمية المسابقة في تعزيز روح التنافس بين الطلبة المبدعين، وتوجيههم لاستثمار قدراتهم، والإسهام في الارتقاء بالمستوى العلمي لديهم.

حضر اللقاء المنسق الوطني لاختبارات دراسة التوجهات الدولية للرياضيات والعلوم "TIMSS" في مملكة البحرين رئيس الوفد المشارك بالأولمبياد الخليجي هدى العوضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 10:02 ص

      كل الشكر والتقدير لسعادة الدكتوره هدى العوضى التى تضحى بكل غالى ونفيس من أجل العلم والتعلم وأسأل لها ولفريق العمل النجاح والتقدم.

    • زائر 2 | 4:53 م

      و دفعة ٢٠٠٣ اربع ميدالية ذهبية و المركز الاول و ميداليتين فضية و ميدالية برونزية
      ولكن وزارة التربية حتى ما حولت منحة احد الطلبة الفايزين بالميدالية الذهبية الى بعثة و في جامعة البحرين يعني الفرق بسيط جدا!
      اتمنى مصير هالموهوبين يكون مختلف عن من سبقهم.

    • زائر 1 | 4:49 م

      هل لهم نصيب من البعثات بعد كل هذا العناء و هم قد اثبتوا مواهبهم في هذا المجال؟!
      و لا كالعادة ما في ميزانية

اقرأ ايضاً