العدد 5329 - الأحد 09 أبريل 2017م الموافق 12 رجب 1438هـ

"الصحة" تُدشن نظام إلكتروني لتقديم المقترحات البحثية الصحية

الجفير - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

دشنت وزارة الصحة صباح اليوم الإثنين (10 أبريل/ نيسان 2017) نظام إلكتروني يُسهم في تقديم مقترحات البحوث الصحية المزمع إجراؤها في وزارة الصحة، وذلك تحت رعاية وزيرة الصحة فائقة سعيد الصالح، بديوان الوزارة بالجفير، وبذلك تكون قد حققت إنجازا جديدا في مستوى النظم المعلوماتية ليكون أول موقع بحريني للتقدم بمقترحات البحوث الطبية.

 وتقدمت الصالح بالشكر والامتنان للفريق الذي عمل خلال السنتين الماضيتين من أجل تجهيز الموقع للتدشين، مؤكدة على أهمية برامج التطوير في القطاع الصحي والارتقاء بها الأمر الذي ينعكس في توفير دراسات وبحوث تسهم في تقديم خدمات صحية وعلاجية ذات جودة عالية.

ويُعد هذا المشروع خطوة متقدمة من أجل الوصول إلى مستويات متطورة ومواكبة للمستويات العالمية في مجال التقديم لمقترحات البحوث، ولقد تم انجاز هذا النظام الالكتروني بمبادرة من مكتب المراجعة الطبية بالتعاون مع إدارة المعلومات الصحية بوزارة الصحة تحت إشراف الوكيل المساعد للتدريب والتخطيط الدكتور محمد أمين العوضي.

ومن جهتها قالت رئيس مكتب المراجعة الطبية نجاة أبو الفتح أن هذا المشروع يهدف إلى تسهيل خطوات التقديم لمقترحات البحوث الصحية وتحسين التواصل بين الباحثين في المجال الصحي ومكتب المراجعة الطبية بالوزارة، من أجل مراجعة البحوث والحصول على الموافقة عليها من قِبل الفريق الفني للبحوث الصحية في وزارة الصحة، ويخدم هذا النظام جميع الباحثين في المجال الصحي خارج وداخل مملكة البحرين من غير المنتسبين لوزارة الصحة، من أطباء وطلبة وأكاديمي الجامعات. وذلك عن طريق الدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة واختيار الخدمات الإلكترونية مشيرة إلى أن وزارة الصحة تتلقى سنويا ما يفوق عن 33 بحثا طبيا.

 ويعد هذا النظام خطوة مهمة لتحقيق توجهات الحكومة والإدارة العليا في وزارة الصحة لتطبيق النظم الإلكترونية وتنفيذ مبادرات التقنية الخضراء والذي سيكون له مردود إيجابي على سرعة الأداء وجودة الإنتاجية بالإضافة إلى توفير في الموارد المادية والطاقات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً