العدد 5330 - الإثنين 10 أبريل 2017م الموافق 13 رجب 1438هـ

إدارة المحرق تحت الضغط

محمد عباس mohd.abbas [at] alwasatnews.com

رياضة

خسارة الفريق الأول لكرة القدم في نادي المحرق أمام البحرين متذيل ترتيب فرق الدرجة الأولى وتراجعه إلى المركز الثالث في سلم الترتيب بل تضاؤل حظوظه في الفوز ببطولة الدوري وهي البطولة الأخيرة المتبقية له وضع إدارة المحرق تحت ضغط شديد لم تتعرض له طوال تاريخ هذا النادي العريق.

كرة القدم في نادي المحرق لا تضاهيها أي لعبة أخرى واحتمال أن يخرج النادي خالي الوفاض من هذا الموسم بعد الخسارة من نادي البحرين الذي حقق فوزه الأول في الدوري وكان على حساب المحرق أدى إلى موجة كبيرة من السخط وردود الأفعال السلبية على وسائل التواصل الاجتماعي.

جماهير المحرق في حالة استياء عام وتحمل الإدارة مسئولية ما وصل إليه حال فريق الكرة الأول معتبرين أن النادي افتقد أهم مميزاته وهي الروح القتالية التي كانت تتميز بها فرق النادي طوال تاريخها.

الخسارة المفاجئة فتحت جميع الملفات دفعة واحدة بل فتحت جميع الجروح من خسارة السوبر وكأس الملك وصولاً إلى الخروج من الآسيوية والآن تراجع الحظوظ للفوز ببطولة الدوري.

نقاط كثيرة طرحتها الجماهير في مداخلاتها على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة وأهمها غياب الاعتماد على أبناء النادي مقابل الاعتماد أكثر على اللاعبين من خارج النادي.

هذه النقطة تثير حساسية ليس فقط في كرة القدم بنادي المحرق وإنما في أندية أخرى أيضاً مثل فريق السلة في نادي المنامة وفريق الكرة في الرفاع من خلال رغبة جماهير الأندية ذات التاريخ العريق في المحافظة على تقاليدها الرياضية التي كانت تعتمد بالأساس على صناعة النجوم في أروقة النادي والاعتماد على فرق متجانسة تنمو مع بعضها البعض وصولا للفريق الأول.

في ظل المتغيرات في الرياضة محلياً وعالمياً باتت فكرة الاعتماد على اللاعبين من أبناء النادي فكرة بعيدة المنامة لأن جل الإدارات تبحث عن الإنجازات السريعة وعن اللاعبين الجاهزين لتدعيم صفوفها وخصوصاً أن ممارسة الرياضة بات احترافياً في الكثير من أجزائه ولم يعد اللاعبون يلعبون بالمجان كما كان يحدث في السابق حيث تسيطر قيم والولاء والانتماء للمنطقة والقميص.

الإخفاق والتراجع وارد لأي فريق أو نادٍ واستمرار الحال من المحال كما يقال، وهو ما يجب أن يدركه الجميع، غير أن الجماهير محقة في رغبتها باستعادة نادي المحرق وضعيته الطبيعية كمسيطر دائم على البطولات المحلية وكرافد أساسي لجميع المنتخبات الوطنية في كرة القدم.

تراجع كرة القدم في نادي المحرق هو أحد أسباب تراجع الكرة البحرينية لأن الطرفين يسيران في خط متواز، والجيل الذهبي الأخير للمنتخب كان الكثير منه من أبناء نادي المحرق الذين تدرجوا في النادي منذ الصغر وحافظوا على الامتداد التاريخي لهذا النادي العريق.

لم يعد من المجدي في نادي المحرق تغيير الأجهزة الفنية بين محلية وأجنبية ولكن المهم الآن بالنسبة لهذا النادي هو المشروع الذي سيسير عليه إن كان سيعود لتقاليده القديمة في بناء الأجيال الكروية المتلاحقة وهو ما يحتاج للكثير من الصبر والتضحيات وتحمل الانتقادات أم أنه سيستمر في سياسته الحالية القائمة على الاحتراف والبقاء للأفضل على رغم الإخفاقات الأخيرة وعلى رغم كل الضجة الجماهيرية.

إقرأ أيضا لـ "محمد عباس"

العدد 5330 - الإثنين 10 أبريل 2017م الموافق 13 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 9:19 ص

      أضيف هناك لاعبين من نادي المحرق مثلوا المنتخب الوطني و كأنهم موقعين عقود مع المنتخب الوطني لتمثيله مثل مهاجم المحرق الفاشل إبراهيم عيسى إللي مثل المنتخب من ١٩٨٦ حتى ١٩٩٦ و كان هناك مهاجمين أفضل منه مثل بدر سوار

    • زائر 5 | 7:00 ص

      اينة الشماتة

      لا يوجد شماتة في الموضوع بالعكس الصحفي تكلم بكل موضوعية وصدق وشفافية نحنو جماهير المحرق نتساءل عن أسباب تراجع الفريق العريق.

    • زائر 4 | 6:44 ص

      هذا الكلام مو صحيح هذا النادي من أواخر التسعينات بدأ بالإعتماد على لاعبي الأندية الأخرى لتحقيق البطولات له حتى إنه إستغل نفوذه و جنّس لاعبين هم البدون الكويتي بدر الشمري جيسي جون فتاي عبدالله عمر فوزي عايش المحرق ضم حسين علي بيليه و حسين سلمان من الشباب إبراهيم المشخص دعيج ناصر غازي الكواري إسماعيل عبدالله اللطيف من الحالة ، صالح عبد الحميد سيد محمود جلال من النجمة سيد محمد جعفر من المالكية المحرق جاب فريق كامل من الأندية الثانية غير ....إستشهادك في غير محله و المحرق سبب دمار الكرة عندنا

    • زائر 1 | 5:15 ص

      هههههه اليوم دور نادي المحرق الذي يعجبني فيك تنظر في أمور لا دخل لك فيها خوي نادي المحرق مو محتاج إليك انت تكتب عنه التاريخ هو الذي يكتب و جمهور المحرق مو محتاج كلامك هذا الذي نشم منه رائحة الشماته

    • زائر 2 زائر 1 | 6:15 ص

      وين الشماتة بالموضوع يالعبقري !!!!؟؟

    • زائر 3 زائر 1 | 6:20 ص

      يجب ان نعترف ولو مرة وحدة ان المحرق يلعب بدون روح وبدون هوية وهذا ماصرح به كبار رابطة المحرق وعلى رأسهم سعد محبوب ومع احترامي للزائر1 نقدك للكاتب لا مبرر له وهو يكتب اراء الناس وجمهور المحرق وليس له مصلحة في ما بكتب .

    • زائر 6 زائر 1 | 9:11 ص

      مسكين إنت ناديك ياما أخذ بطولات بالغش حتى قبل سنوات قليلة ناهيك الإستثناءات الممنوحة له دون غيره مثل التجنيس تذكر البدون الكويتي بدر الشمري و النيجيريين جيسي جون و فتاي و المغربي فوزي عايش إللي جنسهم ناديك ناديك سبب من أسباب عدم تطور الكرة البحرينية فمنذ الستينات إلى الآن مثّل المنتخبات البحرينية لاعبين دون المستوى ينتمون لنادي المحرق و هناك لاعبين أفضل لا يتم إختيارهم للمنتخبات الوطنية لأنهم يلعبون لأندية صغيرة و ما عندهم واسطة فعشان يتم إختيارهم للمنتخبات الوطنية لازم ينضمون لناديك أو الرفاع

اقرأ ايضاً