العدد 5330 - الإثنين 10 أبريل 2017م الموافق 13 رجب 1438هـ

مستشفى رويال البحرين يقدم علاج الصداع النصفي بالبوتكس

سيد محمد الصفار
سيد محمد الصفار

يقدم " مستشفى رويال" علاج البوتكس الأول من نوعه لمعالجة مشاكل الصداع النصفي ويستخدم البوتكس عادةً لمعالجة الشيخوخة و لكن هنالك فوائد أخرى منه حيث انه يستخدم الآن كحل وقائي للصداع النصفي، وقد لوحظ ان العلاج بالبوتكس يمنع ما يقارب من 8 الى 9 أيام من الصداع والصداع النصفي في الشهر، وذلك بعد جلستين علاج تفصلهم مدة لا تقل عن 12 اسبوع، حيث يستطيع المريض أن يشعر بمفعول البوتكس عن عدمه بعد الجلستين.

ويشرح استشاري علم الأعصاب في مستشفى رويال البحرين، سيد محمد الصفار "في الوقت الحاضر، البوتكس هو أحد العلاجات الوقائية للأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي حتى قبل ان يبدأ، والناس الذين يعانون من الصداع النصفي عادةً، يعيشون مع 15 يوم أو أكثر من الصداع في الشهر وبالنسبة لهم فإن البوتكس سيحدث فرق كبير".

وتستخدم حقن البوتكس كل 12 اسبوعاً في العضلات الضحلة في 7 مناطق رئيسية من الرأس، والرقبة وتشمل كل جلسة علاج على 31 حقنة يقوم بها اخصائيي البوتكس ذوي الخبرة بمستشفى رويال البحرين.

ويقدم مستشفى رويال البحرين العلاج بالبوتكس للصداع النصفي بتوجيه من سيد محمد الصفار والذي يقدم خدماته في تشخيص وعلاج جميع انواع الصداع والسكتة الدماغية، والصرع، والتصلب المتعدد، ومرض باركنسون، والاعتلال العصبي المحيطي.

 

سيد محمد الصفار





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:43 ص

      هههههه عجبني الرد رقم واحد
      . المهم اني اعاني من صداع نصفي منذ كان عمري ١٥ سنة لحد الآن ونحن في الاربعين ولم نتخلص منه ولا اعتقد هناك علاج حيث جربنا الكثير من الادوية ولم نفلح

    • زائر 1 | 5:13 ص

      31 إبرة في الرأس والرقبة
      هذا علاج لو زراعة شعر

اقرأ ايضاً