العدد 5330 - الإثنين 10 أبريل 2017م الموافق 13 رجب 1438هـ

بطولة الكويت: الكويت - العربي والقادسية - كاظمة في الواجهة

تشهد المرحلة الحادية والعشرون من بطولة الدوري الكويتي لكرة القدم مباراتي قمة، إذ يلعب الكويت مع العربي غدا (الأربعاء)، والقادسية مع كاظمة بعد غد الخميس.

ويلتقي غدا أيضا خيطان مع الساحل، اليرموك مع التضامن، والصليبخات مع برقان، وبعد غد السالمية مع الجهراء، والفحيحيل مع النصر.

في المباراة الاولى، يدرك العربي بأنه امام الفرصة الاخيرة في مسعاه لانتزاع اللقب للمرة الاولى منذ العام 2002، عندما يلتقي الكويت المتصدر.

ويشغل العربي حاليا المركز الرابع برصيد 36 نقطة من 19 مباراة، وهو قادم من تعادل مخيب مع اليرموك 1-1 بعد أن ظل متقدما حتى الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل ضائع والتي شهدت تسجيل مهند الانصاري هدف تقاسم النقاط بين الجانبين.

وبالإضافة الى حاجة العربي الى النقاط الثلاث لتقليص الفارق خلف الكويت المتصدر برصيد 44 نقطة من 18 مباراة، فإنه يسعى الى الثأر من مضيفه بعد أن تغلب عليه الأخير ذهابا 2-1 في مباراة بقي اللغط قائما حولها طيلة 6 أشهر كاملة.

فقد تقدم العربي باحتجاج الى اللجنة المؤقتة لإدارة شؤون الاتحاد بسبب اشراك الكويت اللاعب فهد الهاجري الموقوف على رغم طرده في اللقاء الذي سبق لكن ضمن بطولة أخرى (كأس ولي العهد).

وكون اللائحة غير واضحة على هذا الصعيد، فقد تنقلت القضية بين لجان الاتحاد واللجنة الاولمبية وصولا الى وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان، وجرى تعيين لجنة ضمت ثلاثة قضاة للفصل فيها، قبل ان تعيد الهيئة العامة للرياضة (جهة حكومية) الملف الى مجلس ادارة "الاولمبية" الذي قرر بالإجماع تثبيت فوز الكويت 2-1 بعد ان كانت لجنة الاستئناف في اتحاد اللعبة اعتبرت العربي فائزا 3-صفر قبل اشهر.

وعقد مجلس ادارة العربي مساء أمس اجتماعا طارئا حضره الاعضاء كافة باستثناء الرئيس جمال الكاظمي بداعي السفر، وذلك للتصويت على الانسحاب من الدوري بعد صدور قرار "الاولمبية"، فاختار 4 منهم الانسحاب فيما اختار الستة الآخرون خلاف ذلك، ليستكمل "الأخضر" بالتالي المشوار في المسابقة التي سبق له ان أحرز لقبها في 16 مناسبة.

من جانبه، يدرك الكويت بأن الضغوطات ازدادت عليه لتحقيق "الرباعية التاريخية" بعد ان سطا على كل الالقاب الممكنة هذا الموسم (كأس السوبر، كأس ولي العهد، وكأس الامير)، لا سيما ان الفرق الصغيرة تسعى الى تقديم الافضل امامه، وخير دليل على ذلك فوزه الصعب في المرحلة السابقة على الساحل الثالث عشر بهدف وحيد حمل توقيع السوري فراس الخطيب.

وفي المباراة الثانية، يسعى القادسية حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج (17 لقبا) اخرها في الموسم الماضي، الى التشبث بحظوظه في الاحتفاظ باللقب عندما يواجه ضيفه كاظمة.

ولطالما شهدت لقاءات الفريقين ندية وخالفت التوقعات، وهو ما لن تخرج عنه مباراة الخميس.

القادسية قادم من فوز كبير على مضيفه الجهراء 5-3 في مباراة تألق فيها الثلاثي بدر المطوع والبرازيلي دافيد دا سيلفا والارجنتيني ريكاردو بلانكو، وهو يملك 40 نقطة من 19 لقاء يحتل بها المركز الثاني.

وقد طالب عدد من اعضاء مجلس الادارة بالتجديد لدا سيلفا وبلانكو بعد أن اثبتا أحقيتهما في البقاء مع الفريق خلال الموسم المقبل على الرغم من تأخر ظهورهما بالصورة المنتظرة.

ويتوجب على "الاصفر" ان يحذر كاظمة الخامس (33 نقطة من 18 مباراة) والذي اعتاد تقديم مستويات متفاوتة وتحقيق نتائج متذبذبة وسيغيب عنه نجمه الاول يوسف ناصر بسبب طرده في المباراة الأخيرة التي فاز فيها على الفحيحيل 3-1.

ويلتقي أيضا الفحيحيل الثامن (25 نقطة من 19 مباراة) مع النصر الثالث (38 من 18)، السالمية السادس (30 من 19) مع الجهراء التاسع (23 من 19)، خيطان الرابع عشر (14 من 18) مع الساحل الثالث عشر (16 من 19)، اليرموك العاشر (19 من 18) مع التضامن السابع (28 من 19)، والصليبخات الحادي عشر (17 من 19) مع برقان الخامس عشر الاخير (6 من 19).

يذكر ان المسابقة ستعود الى اعتماد نظام الدرجتين في الموسم المقبل، بحيث تخوض الفرق الثمانية الاولى الدوري الممتاز، على ان تتنافس الفرق السبعة المتبقية في دوري الدرجة الاولى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً