العدد 5330 - الإثنين 10 أبريل 2017م الموافق 13 رجب 1438هـ

الاتحاد الدولي للقوى يسمح لسبعة رياضيين روس بالمشاركة كمستقلين في البطولات المقبلة

منح الاتحاد الدولي لألعاب القوى الضوء الأخضر إلى سبعة رياضيين من روسيا للمنافسة كرياضيين مستقلين في البطولات الدولية المقبلة ومنها بطولة العالم لألعاب القوى والمقررة في العاصمة البريطانية (لندن) خلال أغسطس/ آب المقبل.

وأعلن الاتحاد الدولي للقوى اليوم الثلاثاء أنه سيسمح لإليا مودروف (القفز بالزانة) وسيرجي شوبيكوف (قفز الحواجز) وسيرجي شيروبوكوف (سباقات المشي) ودانيال تسيبلاكوف (الوثب العالي) وماريا كوتشينا (الوثب العالي) وأولجا مولينا (القف بالزانة) ويانا سميردوفا (سباقات المشي) بالمشاركة في البطولات المقبلة كرياضيين مستقلين.

وحصل الرياضيون السبعة على الموافقة، من قبل مجلس مراجعة المنشطات المكلف من الاتحاد الدولي للقوى، بشأن المشاركة في البطولات المقبلة.

وكان مجلس مراجعة المنشطات تلقى نحو مئة طلب للسماح بالمشاركة في البطولات المقبلة في ظل الإيقاف المفروض على الاتحاد الروسي للقوى بسبب ادعاءات بوجود عملية كبيرة لتقديم المنشطات إلى الرياضيين الروس.

وكان الاتحاد الدولي للقوى منح موافقة مماثلة لكل من أنجيليكا سيدوروفا (القفز بالزانة) وكريستينا سيفكوفا (سباقات العدو) وأليكسي سيكورسكي (رمي المطرقة) في وقت سابق من العام الحالي ليصل العدد الإجمالي للرياضيين الحاصلين على هذه الموافقة حتى الآن إلى عشر موافقات مقابل رفض 17 طلبا.

وكانت العداءة يوليا ستيبانوفا ونجمة الوثب الطويل داريا كليشينا حصلتا على موافقة مماثلة في العام الماضي وأصبحت كليشينا هي الروسية الوحيدة التي شاركت في منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الأولمبية (ريو دي جانيرو 2016).

ويحتاج الرياضيون الروس الراغبون في خوض البطولات حاليا إلى الالتزام بمعايير صارمة ومنها الخضوع لاختبارات الكشف عن المنشطات تحت إشراف هيئات ومنظمات غير روسية مثل الاتحاد الدولي للقوى والهيئات المعترف بها من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات وليست متورطة في هذه التقارير الخاصة بادعاءات المنشطات في روسيا.

وقال رئيس الاتحاد الدولي للقوى البريطاني سيباستيان كو: "لا يمكن أن يكون هناك قيود زمنية على عملية تم إقامتها لإنقاذ حقوق وطموحات الرياضيين الشرفاء في العالم وتتعلق هذه العملية بإعادة بناء الثقة في المنافسة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً