العدد 5331 - الثلثاء 11 أبريل 2017م الموافق 14 رجب 1438هـ

«سوق العمل»: إجراءات رادعة ضد مكتب خدم بتهمة الإتجار بالأشخاص

  أسامة العبسي
 أسامة العبسي

اتخذت هيئة تنظيم سوق العمل مجموعة من الإجراءات الفورية الرادعة ضد أحد مكاتب توظيف العمالة المنزلية، بعد ارتكابه مخالفات مصنفة ضمن شبهة الإتجار بالأشخاص.وعلقت الهيئة عمل المكتب المعني لحين انتهاء التحقيق في المخالفات.

وقالت هيئة تنظيم سوق العمل إنه فور بلوغها معلومات تتمثل في قيام أحد مكاتب توظيف العمالة المنزلية بنشر إعلان ترويجي جائزته الفوز بعمالة منزلية أجنبية جاء في نصه (إربح خادمة من الجنسية.....)، قامت الهيئة بمتابعة الإعلان المنشور على شبكة التواصل الاجتماعي والتأكد من كون هذا الحساب تابع فعلياً للمكتب.

وعلى ضوء ذلك، وجه الرئيس التنفيذي للهيئة، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار بالأشخاص أسامة العبسي، الإدارات المعنية في الهيئة باتخاذ مجموعة من الإجراءات الفورية، واستدعاء صاحب مكتب التوظيف المعني، والتحقيق معه بشبهة الإتجار، واتخاذ الإجراءات القانونية والفعلية في حالة ثبوت تهمة الإتجار على المكتب المعني، وأوضح العبسي أنه تم توجيه فرق الهيئة إلى التفتيش على المنشاة والتحقيق في كافة إجراءات هذا المكتب.

وأكد العبسي، أنَّ احترام حقوق الأفراد والمساواة بينهم يُعد جزءًا أصيلًا من الثقافة المجتمعية في مملكة البحرين المرتكزة أساسًا على المساواة بين جميع البشر بغض النظر عن أية تمايزات.

وشدد العبسي على أن الهيئة لن تتوانى عن اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أي شبهة للإتجار بالأشخاص، مؤكداً أن هذه الإجراءات القانونية تهدف إلى حماية حقوق كافة العمالة لاسيما المنزلية كما أنها تعكس التزامات المملكة الدولية تجاه حقوق الإنسان.

العدد 5331 - الثلثاء 11 أبريل 2017م الموافق 14 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 10:24 ص

      هذا دليل على أن سوق العمل متخبطه
      أولا : نحن كمواطنين فرحنا بأن هناك شروط على مكاتب الاستقدام وتنظيمها لصالح المواطن والبلد.
      ثانيا : محاربة الاتجار بالبشر أساس مهم.
      ثالثا : نرى الكثير يحمل شنطة ويضع له اعلان بجلب خدم من اثيوبيا وغيرها من البلدان . واذا اتصلت عليه يقول ليس لدي مكتب ، السؤال هو لماذا يسمحون لهؤلاء ممارسة مهنة استقدام خادمات وغيرها بدون رقابة عليهم .أين تنظيم سوق العمل وكيف سيحمي المواطن .

    • زائر 2 | 2:13 ص

      أذا كان موضوع لأخ شبهه في لأتجار
      فشارع المعارض كل أتجار بلبشر عيني عينك
      و الجفير تلحقها

    • زائر 1 | 12:04 ص

      ؟

      وينكم عن ارتفاع أسعار مكاتب الخدم كل مكتب له سعر ليش

اقرأ ايضاً