العدد 5331 - الثلثاء 11 أبريل 2017م الموافق 14 رجب 1438هـ

حماس تندد باعتقال إسرائيل أحد نوابها من الضفة الغربية

 

نددت الكتلة البرلمانية لحركة "حماس" الإسلامية باعتقال الجيش الإسرائيلي اليوم الأربعاء (12 أبريل / نيسان 2017) أحد نوابها في المجلس التشريعي الفلسطيني من الضفة الغربية، ما يرفع عدد نوابها المعتقلين إلى 11 نائباً.

وقال بيان صادر عن كتلة "التغيير والإصلاح" التابعة لحماس، تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه، إن "اختطاف النائب أحمد عطون هو جريمة مركبة وتمرد إسرائيلي على القانون الدولي".

وأضاف البيان أن هذا الاعتقال لنائب منتخب "يتطلب خطوات وطنية فلسطينية بإعادة تفعيل المجلس التشريعي" المعطل منذ بدء الانقسام الفلسطيني الداخلي منتصف عام 2007 .

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات من الجيش الإسرائيلي اعتقلت عطون 52/ عاما/ بعد مداهمة منزل يقيم فيه في مدينة البيرة وسط الضفة الغربية.

وينحدر عطون أصلا من مدينة القدس إلا إن إسرائيل أبعدته عنها مع نائبين آخرين ووزير سابق من حماس قبل سبعة أعوام، وقد أمضى أكثر من 12 عاما معتقلا لدى إسرائيل على فترات مختلفة.

ورفع ذلك عدد النواب الفلسطينيين المعتقلين لدى إسرائيل إلى 13 نائبا، من بينهم 11 عن حماس، وآخر عن حركة "فتح" التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والأخير عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً