العدد 5331 - الثلثاء 11 أبريل 2017م الموافق 14 رجب 1438هـ

بالصور... تأهل وولفز ومرسى الدور وكريستال بالاس وسالستي إلى "قبل نهائي" بطولة حمد ومحمد بن ناصر لخماسيات كرة القدم


عوالي - اللجنة الإعلامية 

تحديث: 12 مايو 2017

حجزت فرق وولفز، ومرسى الدور، وكريستال بالاس وسالستي يونايتد بطاقات الدور نصف النهائي من بطولة حمد ومحمد بن ناصر لخماسيات كرة القدم والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم للهواة والتي تنظمها اللجنة العليا لدورة ناصر بن حمد الثالثة للألعاب الرياضية «ناصر 10» بالتعاون مع شركة فوتبلايزيشن للإدارة والخدمات، وذلك بعد نجاحها في تخطي منافسات الدورين ثمن والربع النهائي، حيث حفلت المباريات بالكثير من الإثارة والحماس في ظل تقارب المستويات الفنية ووجود العديد من الخامات واللاعبين المميزين في الفرق.

وأسفرت نتائج مباريات الدور الثمن النهائي عن فوز فريق بيبسي على تشامبيونز "ب" بستة أهداف مقابل ثلاثة بعد مباراة تسيدها الفائز ونجح في إنهاء المباراة بأريحية، وحقق فريق كريستال بالاس الفوز على خصمه بلاك وولف 4/2 على رغم البداية الجيدة والقوية التي بدأها الفريق الخاسر، إلا أن عودة كريستال بالاس للمباراة كانت أقوى لينهي المباراة لصالحه.

وضرب فريق تشامبيونز "أ" بقوة في مباراته مع العميد "ب" عندما تفوق بنتيجة كبيرة بلغت قوامها 7/4 بعد تألق واضح للاعبه قاسم محمد الذي قاده للفوز الكبير بتسجيله لسوبر هاتريك، وبعد مباراة مثيرة نجح فريق سالستي يونايتد في التغلب على فريق المرعب بهدفين مقابل هدف واحد ليفجر مفاجأة بإقصائه واحد من الفرق المرشحة للعب الأدوار الأولى على اللقب.

وخطف فريق وولفز الفوز من خصمه أحلام بتلكو بهدف دون رد بعد مباراة متكافئة رجحت خلالها كفة وولفز بفضل مهارات لاعبيه على رغم المستوى الفني الجيد الذي ظهر به الفريق الخاسر، وضرب فريق الوحدة بقوة في مواجهته مع بي سوتد وتفوق عليه بنتيجة 7/2 بعد مباراة تألق خلالها الهداف مصطفى يعقوب وقاد فريقه للفوز الكبير.

وحذا فريق القلعة حذو الوحدة وضرب بقوة في مباراته أمام فريق كلاسيكو، إذ تفوق عليه بنتيجة كبيرة بلغت 9/4، وفي آخر المباريات حقق فريق مرسى الدور فوزاً صريحاً على فريق العميد "أ" وبرباعية نظيفة.

 

تواصل الإثارة في الربع النهائي

ولم يختلف الحال في مباريات الدور ربع النهائي، إذ تواصلت الإثارة والندية بين الفرق، وبعد مباراة مثيرة واصل فريق سالستي مفاجآته ومغامرته ونجح في إقصاء فريق بيبسي بالتفوق عليه بركلات الترجيح 8/7 بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي 2/2، وفاجئ فريق وولفز خصمه فريق تشامبيونز "أ" وتفوق عليه 6/2 بعدما أنهى الشوط الأول بخماسية نظيفة، وحقق فريق كريستال بالاس الفوز على الوحدة 5/2، وأخيراً حقق مرسى الدور الفوز على القلعة بنتيجة 3/1.

وشهدت البطولة زيارة فريق "ROUTE BAHRAIN MOTORCYCLE GROUP" لفعالياتها بعد الدعوة التي وجهتها إليهم اللجنة المنظمة في إطار رغبتها بإشراك أكبر عدد ممكن من شرائح الشباب وذلك ضمن جهودها الساعية في إنجاح فعاليات البطولة وبرامجها، حيث شهدت الزيارة مشاركة الفريق في خوض مباراة مع فريق المنظمين.

 

متابعة مميزة من خالد بن سلمان

حرص الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم، على زيارة موقع منافسات بطولة حمد ومحمد بن ناصر لخماسيات كرة القدم، التي تنظمها اللجنة العليا لبطولة "ناصر 10" بالتعاون مع شركة فوتبلايزيشن على الملعب رقم "3" من الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد البحريني لكرة القدم.

وقد التقى الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة بعدد من أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين المشاركين في هذا التجمع الكروي.

 

نقل مباشر للمباريات وتعليق ومميز

تفاعلت قناة البحرين الرياضية مع البطولة من خلال نقل أحداث ومجريات مواجهات الأدوار النهائية على الهواء مباشرة عبر طاقم فني يقوده المخرج الشاب إبراهيم فريد قمبر.

وقد حرصت القناة على توفير معلق لجميع مباريات تلك المرحلة من هذا الحدث بصوت المعلق خالد المنشد، الذي تألق في تقديم المباريات والتعليق عليها، وكذلك المعلق الشاب عبدالقادر سالم.

كما جهزت اللجنة العليا المنظمة لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة العاشرة لكرة القدم بالتعاون مع شركة فوتبلايزيشن جميع الفرق المتأهلة للأدوار النهائية ببدلات موحدة من ماركة "VALOUR" بألوان مختلفة، وذلك حرصا من اللجنة والشركة على إظهار الفرق المتأهلة بصورة مميزة في هذه المرحلة من البطولة، والذي يتوافق مع تطلعاتهما لإبراز هذه المسابقة.

 

مكان خاص للـVIP

خصصت اللجنة المنظمة للبطولة مكاناً لكبار الشخصيات يتوسط ملعبي المواجهات، وذلك لمتابعة ومشاهدة مباريات الأدوار النهائية التي أقيمت على الملاعب الخارجية التابعة لاتحاد الكرة، والذي يأتي حرصاً من اللجنة على توفير مكان يتناسب مع تلك الشخصيات التي حرصت على التواجد في قلب الحدث للاستمتاع بالأجواء التنافسية للقاءات البطولة.

وشهدت البطولة إقبالاً كبيراً من الجمهور الذي حرص على المتابعة والاستمتاع بالفعاليات المصاحبة لبطولة حمد ومحمد بن ناصر لخماسيات كرة القدم، حيث وفرت اللجنة المنظمة العديد من وسائل الترفية الخاصة بالأطفال والناشئة والمرتبطة برياضة كرة القدم وذلك على الملعب رقم "4" من الملاعب الخارجية التابعة لاتحاد الكرة، كما احتوت خيمة البطولة على جهازين "بلاي ستيشن" خصصا لجميع المشاركين والجمهور لخوض تحديات لعبة "FIFA 17".

كما دشنت اللجنة المنظمة سوق 5 × 5 وذلك مع إقامة منافسات الأدوار النهائية للبطولة، حيث احتوى السوق على عدد من المطاعم البحرينية المشهورة، وعدد من منتجات الأسر المنتجة وكذلك كشك خاص لبيع الساعات العصرية. وقد شهد السوق إقبالاً من زوار الحدث، الذين استمتعوا بتذوق أشهى المأكولات وشراء الهدايا.

 

البطولة حدث ليس بغريب على ناصر الشباب

أشاد الإعلامي عبدالله البابطين بالجهود الكبيرة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية لتطوير والارتقاء بقطاع الشباب والرياضة، من خلال اطلاقه مبادرات مميزة تجذب الجمهور وتعمل على تنمية قدرات ومهارات الشباب.

وقال: "مثل هذه المبادرات ليست بغريبة على (ناصر الشباب)، فسموه دائماً ما يطرح المبادرات الشبابية والرياضية المتميزة، فسموه حريص دائما على تفعيل الأنشطة الرياضية بما يحقق المصلحة العامة لتطوير وارتقاء قطاع الشباب والرياضة بالدولة"، معرباً عن أمله في استمرار إقامة هذه البطولة وغيرها من الفعاليات الرياضية التي تساهم في دعم الشباب وملئ أوقات الفراغ لديهم عبر أنشطة شبابية ورياضية واجتماعية ذات فائدة كبيرة.

ووجه البابطين شكره وتقديره لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لاعتماده بطولة حمد ومحمد بن ناصر لخماسيات كرة القدم ضمن فعاليات بطولة سموه في نسختها العاشرة، إذ تمنح البطولة المساحة لشريحة كبيرة من الشباب البحريني بالمشاركة في تجمع كروي تنافسي، ليشعروا بأجواء التنافس الرياضي ويظهروا موهبتهم الكروية في ظل وجود كشافين من الأندية المحلية، الذين يمكنهم انتقاء أفضل المواهب من هذا الحدث، ومنحهم فرصة للعب على مستوى أعلى في المستقبل"، مؤكداً أن البطولة ستأخذ مساحة أكبر من الانتشار واتساع رقعة مشاركة الشباب فيها مستقبلاً.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً