العدد 5332 - الأربعاء 12 أبريل 2017م الموافق 15 رجب 1438هـ

فيصل جواد... لـ «الوسط»: استضافة البحرين لـ «فورمولا 1» حققت نمواً اقتصادياً لعدة قطاعات

قال رئيس مجلس إدارة «مجموعة جواد للأعمال التجارية» فيصل جواد: «إن استضافة البحرين لسباق الفورمولا 1 ساهم في تحقيق نمو اقتصادي في عدة قطاعات بحرينية»، وأشار جواد في تصريح لـ «الوسط» بمناسبة استضافة البحرين لهذا الحدث العالمي إلى أن «رؤية ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة في السعي لاستضافة البحرين لهذا الحدث الرياضي والاقتصادي منذ العام 2004 بل كانت السباقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في تدشين الفورمولا 1، قد بدأت تجني ثمارها على أرض الواقع».

وأشاد جواد، بالجهود المستمرة التي يقودها سمو ولي العهد والقائمين على حلبة البحرين الدولية من أجل رفع اسم البحرين عالياً من خلال استضافة المملكة لسباق الفورمولا 1، معتبراً أن هذا الحدث العالمي هو خير نموذج تحتاجه البحرين لتنمية موارد الاقتصاد في ظل التوجه الرسمي لتعزيز الإيرادات الخاصة بموازنة الدولة وعدم الاعتماد فقط على الإيرادات النفطية.

وقال جواد: «نضع يدنا بيد سمو ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ونتعهد بتقديم أنواع الدعم المطلوب كافة بما يسهم في إنجاح استضافة البحرين لسباق الفورمولا 1، وتعظيم العوائد الاقتصادية التي تحققها مملكة البحرين من هذا الحدث العالمي المهم».

وأوضح أن «تحول مملكة البحرين إلى موطن لرياضة السيارات في منطقة الشرق الأوسط من شأنه أن يعزز المكاسب الاقتصادية للسوق البحريني، لتشمل أعمدة الاقتصاد الرئيسة، وهي: قطاعات التجارة والسياحة والمواصلات والخدمات».

وعوّل جواد كثيراً على الخبرة التي اكتسبها تجار البحرين مما سيسهم في مساعدة السوق المحلي في جني المزيد من المنافع الاقتصادية من وراء استضافة البحرين لسباق الفورمولا 1.

وذكر أن المنافع الاقتصادية من وراء سباق الفورمولا 1 بالنسبة لمملكة البحرين، لا تقف عند حدود حلبة البحرين الدولية والحشود الجماهيرية التي تزورها، بل يمتد ذلك ليشمل المطاعم والفنادق ووسائل المواصلات ومراكز الضيافة ومتاجر البيع بالتجزئة، مما يسهم في تنشيط هذه القطاعات بمعدلات تتجاوز الأيام العادية، الأمر الذي لا ينكر حجم مردوده على الاقتصاد الوطني.

وعبر جواد عن تطلعه في أن تُسهم الفعاليات المصاحبة لسباق الفورمولا 1 في جذب زوار البحرين خلال هذه الفترة وتحفيزهم على البقاء فترة أطول تتعدى فترة السباق.

وشدد رئيس مجلس إدارة «مجموعة جواد للأعمال التجارية» فيصل جواد، على ضرورة أن يكون القطاع السياحي في البحرين عنصراً رئيساً في معادلة الفورمولا 1 على أساس سنوي، وذلك من خلال تقديم مختلف أوجه الدعم الممكنة وتقديم التسهيلات كافة لزوار البحرين، إضافة إلى منح عروض وخدمات ترويجية لجذب توافد السائحين على مملكة البحرين بما يضاعف من حجم الاستفادة الاقتصادية من وراء هذا الحدث المهم.

العدد 5332 - الأربعاء 12 أبريل 2017م الموافق 15 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً