العدد 5332 - الأربعاء 12 أبريل 2017م الموافق 15 رجب 1438هـ

«الوطنية للسيارات» ستفتتح معرضاً جديداً للسيارات بمدينة عيسى في مايو المقبل

المدير العام للشركة الوطنية للسيارات رمزي بركات
المدير العام للشركة الوطنية للسيارات رمزي بركات

كشف المدير العام للشركة الوطنية للسيارات، رمزي بركات، عن أن الشركة بصدد افتتاح معرض جديد للسيارات في مايو/ أيار المقبل وسيكون موقعه في مدينة عيسى، كما ستفتتح الشركة مركز خدمات جديد وسيقدم خدمات الصيانة لجميع السيارات. و»الوسط» التقت المدير العام للشركة الوطنية للسيارات، رمزي بركات، الذي يمتلك تجربة طويلة في قطاع السيارات في الولايات المتحدة الأميركي والشرق الأوسط تمتد لأكثر من 18 عاماً، كما يتمتع بخبرة واسعة في مجال تطوير وإدارة الأعمال حيث تطمح الشركة الوطنية للسيارات من خلاله لتحسين معايير الكفاءة وإدارة الكلفة مع الارتقاء بمستوى الخدمات بالشركة إلى أفق أعلى كما كانت هي دائماً سياسة الشركة الوطنية للسيارات. وفيما يلي نص اللقاء:

هل لك أن تعطينا نبذة عن الشركة منذ تأسيسها؟

تأسست الشركة الوطنية للسيارات في العام 1988، وتعتبر إحدى الوكالات الرائدة للسيارات وهي الوكيل الحصري لهوندا، وشيفروليه، وجي إم سي، وكاديلاك في مملكة البحرين. كما انها شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة البحرين للتسهيلات التجارية التي تملك أيضاً تسهيلات البحرين، المؤسسة المالية المرموقة في البحرين.

والشركة الوطنية للسيارات هي شركة ذات مسئولية محدودة تملكها شركة البحرين للتسهيلات التجارية (تُعرف أيضاً باسم تسهيلات).

وقد أصبحت شركة البحرين للتسهيلات التجارية شركة عامة قابضة في العام 1993، وتقدم مستويات لا تضاهى من منتجات وخدمات السيارات من خلال الشركة الوطنية للسيارات.

وتوفر الشركة الوطنية للسيارات مجموعة متنوعة من السيارات بدءً من الموديلات الاقتصادية إلى السيارات الراقية التي تتميز بالفخامة.

وتضم الشركة أكثر من 500 موظف من ذوي الكفاءة والخبرة العالية، الأمر الذي ساهم في تعزيز قدرتها على توفير خدمات لا تضاهى لما بعد البيع، فضلاً عن تقديم أعلى مستويات الجودة في تسويق السيارات، وتلبية متطلبات العملاء باهتمام فائق. وتملك الشركة أربعة فروع تنتشر في جميع أنحاء البحرين وتتميز بموقعها المثالي، بما في ذلك مركز خدمة السيارات الشامل في السهلة الذي تم تجهيزه بأحدث المعدات، وخدمة مساعدة الزبائن في الحالات الطارئة على مدار 24 ساعة، فضلاً عن خدمة توصيل الزبائن إلى أي مكان في البحرين. وبالإضافة إلى مركز السهلة، تملك الشركة الوطنية للسيارات معرضًا راقيًا لسيارات هوندا وجنرال موتورز، ومركزاً لقطع الغيار والخدمات في منطقة سترة والذي يضم أيضاً المكتب الرئيسي للشركة، إلى جانب فرع في منطقة عراد لخدمات أيه سي ديلكو والصيانة وقطع الغيار، وفرع متخصص في قطع الغيار في منطقة مدينة حمد.

كيف تصف الحصة السوقية للشركة في سوق البحرين؟

تشهد الحصة السوقية للشركة الوطنية للسيارات تزايداً مستمراً عاماً بعد عام في سوق مملكة البحرين، على رغم صعوبة السوق الاقتصادي واستمرار المنافسة القوية.

ما هي الخدمات التي تقدمها الشركة لتنال رضا زبائنها ضمن المنافسة الشرسة في سوق السيارات؟

نحن نعمل كل شيء لإرضاء وراحة زبائننا، أن اهتمامنا في زبائننا لهو دليل على نجاح الشركة وتطورها. ولجميع معارض السيارات في المملكة توجد منافسة شرسة منها أسعار وخدمات وعروض، ولكن عندما يدخل الزبون معارضنا لشراء سيارته سيرى مستوى الخدمة السريعة والمميزة، حيث يتحلى جميع مندوبي المبيعات في الشركة بخبرة في الخدمة لجميع سيارات الشركة وتوجيه الزبون لأي نوع من السيارات يحتاج، كما تقدم الشركة خدمة الموافقة البنكية خلال 20 دقيقة إذا توفرت جميع أوراق بيانات الزبون، حيث يضم كذلك خدمة التأمين، وسرعة تسليم السيارة خلال 3 أيام كحد أقصى.

ما هي أحدث السيارات التي تم طرحها في سوق البحرين مؤخراً، وما نوعية السيارات التي سيتم تدشينها خلال العام 2017؟

تم تدشين السيارات الجديدة من هوندا سيفك مؤخراً، وشفروليه ماليبو، تراكس وتريل بليزر، وعلى نهاية العام الجاري سيتم تدشين سيارة شفروليه Chevrolet Equinox الجديدة كلياً. في سيارات «جي إم سي» تم تدشين أكاديا، أما كاديلاك فقد تم تدشين سيارتين XT5وCT6، حيث أنه وبعد تدشين هذه الموديلات من السيارات ارتفعت مبيعات الشركة الوطنية للسيارات خلال الربع الأول من العام الجاري.

هل هناك معارض جديدة أو مراكز خدمات سيتم افتتاحها خلال الفترة المقبلة؟

نعم يوجد توجه من الشركة لافتتاح معرض للسيارات ومركز خدمات متكامل حيث ستقوم الشركة بافتتاح معرض جديد للسيارات في مايو/ أيار المقبل وسيكون موقعه في مدينة عيسى، كما ستفتتح الشركة مركز خدمات جديد وسيقدم خدمات الصيانة لجميع السيارات.

ما هي تطلعاتكم المستقبلة في الشركة؟

نظرة الشركة الوطنية للسيارات الحالية والمستقبلة هي أن نحافظ على خدمة زبائننا بأرقى المستويات، وأن ندعم جميع عملياتنا بالتكنولوجيا من أجل تطوير الخدمات التي نقدمها، كما إننا سنقوم بافتتاح مراكز بيع وخدمات في أنحاء مملكة البحرين لكي نكون أقرب لزبائننا.

ماذا بالنسبة لقسم السيارات المستعملة، وما هي المعايير التي تقوم بها الشركة في فحص السيارات المستعملة لتكون مضمونة؟

قبل أن نعتبرها «سيارة مستعملة مضمونة» ونعرضها للبيع، ينبغي أن تجتاز السيارة إجراءات الحصول على هذه الشهادة، والتي تشمل فحص السيارة وإنجاز أي تصليحات لازمة.

وتخضع السيارة لفحص أكثر من 110 نقاط ميكانيكية لضمان أنها تعمل بأفضل حال. كما تخضع لصيانة شاملة وطلاء كامل لنضمن حصول الزبون على «سيارة مستعملة مضمونة» بجودة السيارة الجديدة.

هناك الكثير من الأحاديث عن مستقبل السيارات ذاتيه القيادة، ما مدى استعداد منطقة الخليج لاستقبال مثل هذا النوع من السيارات وخصوصاً في مملكة البحرين؟

نحن في الشركة الوطنية للسيارات على استعداد لاستيراد وبيع مثل هذا النوع من السيارات حينما تنجز المصانع الأجنبية تصنيع هذه السيارات «ذاتية القيادة». ونحن في منطقة الشرق الأوسط ولاسيما في البحرين يجب أن نكون جاهزين لمثل هذه السيارات، حيث أنني أتوقع خلال السنوات القليلة المقبلة أن تتطور المنطقة ونكون جاهزين لإستقبالها.

بالنسبة إلى السيارات الكهربائية أو بالمعنى الآخر (الهجينة) هل ستطرح الشركة مثل هذا النوع من السيارات في البحرين، ومتى سيكون ذلك؟

نحن في الشركة الوطنية للسيارات لم نستورد السيارات الهجينة، إنما شفروليه تنتج نوعاً واحداً من السيارات الكهربائية «شفروليه فولت» وهذه السيارة كهربائية وليست موجودة في منطقة الشرق الأوسط.

صحيح أنه توجد سيارات كهربائية في البحرين ولكنها قليلة جداً بالنسبة إلى سيارات البنزين. فالسيارات الكهربائية بحاجة الى تطوير في البنى التحتية من أجل تسهيل استعمالها، ونحن في الشرق الأوسط ما زلنا غير مستعدين تماماً لها، ولكن بالطبع نأمل أن تجهز هذه البنى التحتية في المستقبل القريب.

ما هي استعدادات الشركة لاستقبال سباق الجائرة الكبرى لسباق الفورمولا1 في البحرين؟

بدأنا في الشركة الوطنية للسيارات الاستعداد لاستقبال سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 منذ نحو 5 أشهر تقريباً، ونحن قد زودنا الفنادق بسيارات كاديلاك منها فندق أمواج روتانا، وفندق الفورسيزونز، حتى نادي كابتال كلوب، حيث يستقبل الحدث عدداً كبيراً من الزوار وتم الاتفاق مع مكاتب تأجير السيارات ببيعهم سيارات متنوعة استعداداً للحدث.

ماهي العروض الجديدة التي ستكون تزامناً مع استضافة البحرين لسباق الفورمولا 1؟

بالنسبة للشركة الوطنية للسيارات دائماً لدينا عروض مغرية وحالياً لدينا عروض على سيارات التاهو واليوكن و كاديلاك خلال استضافة البحرين لسباق الفورمولا 1، وتتميز هذه السيارات بحجمها العائلي وبمواصفات تجعلها مرغوبة لدى الجميع.

العدد 5332 - الأربعاء 12 أبريل 2017م الموافق 15 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً