العدد 5332 - الأربعاء 12 أبريل 2017م الموافق 15 رجب 1438هـ

تشيس كاري...القائد الجديد للفورمولا

احتاج تشيس كاري إلى 10 ثوان للتفكير لدى سؤاله للمرة الأولى حول إذا ما كان يرغب في أن يصبح الرئيس الجديد لفورمولا 1 قبل أن يؤكد بثقة ويقول نعم، فمن هو القائد الجديد للفورمولا 1؟

ولد بالولايات المتحدة الأميركية العام 1954.

خبير في إدارة وسائل إعلام أميركية، راكم تجارب تسيير مؤسسات وشبكات إعلامية متنوعة. تولى منصب الرئيس التنفيذي لبطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1 خلفا للبريطاني بيرني إكليستون.

حصل على درجة البكالوريوس من جامعة كولجيت، ودرجة ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة هارفارد.

عمل كاري في مجال الإعلام والإدارة، وتولى مناصب عديدة، منها المدير التنفيذي ومساعد الرئيس في الأخبار في سكاي غلوبل نيت وركس من 1996 إلى 2002.

تولى إدارة نيوز كوربوريشن من 2004 حتى 2007، كما تولى منصب الرئيس والمدير التنفيذي لتلفزيون فوكس، وترأس شركة «سنتشري فوكس 21» الإعلامية.

وفي محطة محورية في حياة الرجل، عيّن يوم 23 يناير/ كانون الثاني2017 في منصب الرئيس التنفيذي لبطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1 خلفا لإكليستون بعد 4 عقود من التربع على عرش السباق الأشهر في عالم المحركات.

ظهر نجم تشيس خلال تأسيس شبكة قنوات «فوكس» في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأميركية في ثمانينيات القرن الماضي. ويعتبر «العقل المفكر» خلف استراتيجية تشفير القنوات، بحسب المركز الاتحادي للتعليم السياسي في ألمانيا.

تسري الرياضة في دمه، كما قال عن نفسه، عمل لمدة طويلة في مجال العمل الإعلامي، إذ شكلت الرياضة جزءا كبيرا منه. كان من المقربين للإمبراطور الإعلامي ألشه.

يتفوق كاري على سلفه إكليستون على رأس بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1 بكونه مستهلكا ومنتجا تلفزيونيا ويعرف الخبايا.

وقبل توليه المنصب الجديد في الفورمولا 1، أمضى شهورا في التعرف على رياضة سباق السيارات بشكل يمكنه من القيام بتغييرات أساسية، بالإضافة لتطوير إدارة تسويق الرياضة، وقال كاري «فورمولا 1 لديها إمكانات هائلة مع فرص غير مستغلة».

العدد 5332 - الأربعاء 12 أبريل 2017م الموافق 15 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً