العدد 5332 - الأربعاء 12 أبريل 2017م الموافق 15 رجب 1438هـ

فولكسفاجن تعتزم إنتاج سيارات رياضية جديدة لاستعادة ثقة المستهلك الأميركي

تخطط شركة فولكسفاجن الألمانية العملاقة لصناعة السيارات لإطلاق حملة لإنتاج سيارات رياضية متعددة الأغراض رباعية الدفع ضمن استراتيجيتها لاستعادة ثقة المستهلك الأميركي في أعقاب فضيحة انبعاثات الديزل.

وقال المدير التنفيذي لشركة فولكسفاجن في أميركا الشمالية هينريش ووبكن الأربعاء (12 أبريل/ نيسان 2017) في معرض نيويورك الدولي للسيارات إنه بالإضافة إلى سيارات الدفع الرباعي الجديدة "تيجوان" والسيارة "أطلس 2018" ذات المقاعد السبعة التي تم تصنيعها لتلبية مطالب السوق الأميركية، تعمل الشركة الألمانية "بشكل مكثف" على إنتاج سيارات دفع رباعي أخرى.

وسيتم إنتاج طراز سيارة الدفع الرباعي الأصغر حجما ذات المقاعد الخمسة في مصنع فولكسفاجن في تشاتانوجا، بولاية تينيسي، الذي شهد إنتاج "أطلس". ورفض ووبكن تقديم المزيد من التفاصيل. ولم يتم بعد تحديد خطة إنتاج ملموسة.

وقال إنه من غير المعروف بعد ما إذا كانت القدرة الحالية في المصنع كافية وكذلك حجم الاستثمار وما إذا كانت هناك حاجة إلى موظفين إضافيين.

وستكون طرازات تيجوان وأطلس الجديدة متاحة للبيع في الولايات المتحدة في الأشهر المقبلة. وتأمل فولكسفاجن أن تستعيد ثقة المستهلك الأميركي مجددا بالسيارات رباعية الدفع.

وعانت الشركة مع ضعف المبيعات في ثاني أكبر سوق للسيارات في العالم بعد الصين بسبب فضيحة التلاعب في نسب الانبعاثات بمئات الآلاف من سيارات الديزل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً