العدد 5332 - الأربعاء 12 أبريل 2017م الموافق 15 رجب 1438هـ

تحالف الأمم المتحدة للحضارات ومجموعة بي أم دبليو يطلقان بحثهما عن مشاريع ابتكارية تروج للحوار والتفاهم بين الثقافات

نيويورك - بي آر نيوزواير 

تحديث: 12 مايو 2017

يسر تحالف الأمم المتحدة للحضارات ومجموعة بي أم دبليو الإعلان عن الطبعة الخامسة لجائزتهما للابتكار بين الثقافات. وشجعت المؤسستان المنظمات الشعبية التي لديها مبادرات تشجع التفاهم بين الثقافات عبر طرق مبتكرة بهدف تخفيف النزاعات القائمة على الهوية عبر العالم، على تقديم هذه المبادرات على الموقع التالي: interculturalinnovation.org. الموعد النهائي لتقديم الترشيحات هو يوم الأربعاء، 31 أيار/مايو 2017 في تمام الساعة الـ 5:00 مساء بتوقيت نيويورك.

وستحصل عشر منظمات على جائزة الابتكار بين الثقافات بعد عملية اختيار صارمة. وسيتم منح المؤسسات الفائزة بالجائزة مساهمة نقدية لمساعدة مشاريعها على التوسع والتكرار، وستكون الجائزة الأولى بمقدار 40،000 دولار أميركي. كما ستشارك هذه المؤسسات في برنامج دعم مدته عام واحد يشمل التدريب وبناء القدرات، ورفع الوعي بها، والوصول إلى شبكة من صانعي التغيير العاملين في الحوار بين الثقافات، والتوجيه المستمر لمشاريعها.

وقال الممثل السامي لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة ، ناصر عبد العزيز الناصر ، "إن جائزة الابتكار بين الثقافات بالشراكة مع مجموعة بي أم دبليو هي مثال مثالي على التزام التحالف بإيجاد طرق جديدة لجسر الفوارق بين الحضارات. ومن خلال دعم المبادرات المشتركة بين الثقافات على المستوى الشعبي، نسعى إلى تقديم سردية مضادة للتطرف العنيف". وأضاف نائب الرئيس التنفيذي لاستراتيجية الاتصالات المؤسسية واتصالات الشركات والسوق بيل ماكندروز، "إن التزامنا بالجوائز يتجاوز الدعم المالي ويركز على بناء قدرات المؤسسات الفائزة، ومن خلال شراكتنا مع تحالف الأمم المتحدة للحضارات، نعزز هذه القيادات في المجتمع المدني ونزيد من تأثير مشاريعها."

وتمثل جائزة الابتكار بين الثقافات، التي أطلقت في العام 2011، مثالا على الدور الذي يمكن أن تضطلع به المسئولية الاجتماعية للشركات داخل منظومة الأمم المتحدة. وعبر الهدف الشامل المتمثل في مساعدة الناس على مساعدة أنفسهم، يقوم تحالف الأمم المتحدة للحضارات ومجموعة بي أم دلبيو معا بتعبئة مواردهما ووقتهما وشبكاتهما لتقديم الدعم للمؤسسات الفائزة. ويحدث هذا النموذج التعاوني أثرا أعمق، حيث يوفر الشريكان خبرتهما لضمان النمو المستدام لكل مشروع فائز. وللطبعة الرابعة من جائزة الابتكار بين الثقافات، تم تلقي ما يقرب من 1000 طلب من 120 دولة مختلفة للترشح للجوائز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً