العدد 5332 - الأربعاء 12 أبريل 2017م الموافق 15 رجب 1438هـ

بطولتا ختام الموسم ودورة ناصر بن حمد تشعلان منافسات قفز الحواجز

عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

تنطلق عند الساعة التاسعة من صباح غداً الجمعة (14 أبريل/ نيسان 2017) منافسات بطولة ختام الموسم الرياضي لقفز الحواجز برعاية دلمونيا، والتي ينظمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بميدان الاتحاد الرياضي العسكري، كما ينظم الاتحاد وبالتعاون مع اللجنة المنظمة العليا لدورة ناصر بن حمد الثالثة للألعاب الرياضية "ناصر10" بطولة قفز الحواجز وذلك يوم غداً السبت.

وكان الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة قد حدد مسابقات البطولتين على النحو التالي: فئة الناشئين المستوى الأول - A الجدول، نوع المسابقة جولة مع جولة تمايز ضد الزمن للمتعادلين على المركز الأول متر/ دقيقة 350 سم، سرعة المسلك 100-90: ارتفاع الحواجز والمسابقة الثانية لفئة الناشئين المستوى الثاني (مسابقة فردي وفرق) جولة واحدة مباشرة ضد الزمن A الجدول، نوع المسابقة 3 سم، سرعة المسلك 110-100: ارتفاع الحواجز متر/ دقيقة. والمسابقة الثالثة لفئة المتقدمين المستوى الأول جولة واحدة مباشرة ضد الزمن A الجدول، نوع المسابقة متر/ دقيقة 350 سم، سرعة المسلك 110-100: ارتفاع الحواجز والمسابقة الرابعة لفئة المتقدمين المستوى الثاني مسابقة جمع النقاط التراكمية مع حاجز الجوكر A الجدول، نوع المسابقة متر/ دقيقة 350 سم، سرعة المسلك 125-115: ارتفاع الحواجز والمسابقة لفئة المتقدمين المستوى الثالث (مسابقة فردي وفرق) جولة واحدة مباشرة ضد الزمن A الجدول، نوع المسابقة متر/ دقيقة 350 سم، سرعة المسلك 140 -130: ارتفاع الحواجز.

 

علي عيسى: ختام الموسم بإنجاز

وقال الفارس علي عيسى إنه سيسعى في البطولة إلى خطف اللقب، خاصة أن المسابقات ستكون ختام للموسم الذي كان متميزاً من كافة النواحي، مشيراً إلى أن منافسات البطولة تعد من المسابقات الهامة في مسيرة الموسم البحريني الذي بات قوياً بفضل خطط وبرامج الاتحاد الرامية إلى إحداث نقلة نوعية في مسيرة اللعبة.

وأضاف أن رياضة قفز الحواجز تحظى تتمتع بمتابعة واسعة من قبل الجماهير، الأمر الذي يؤكد مدى التطور الكبير الحاصل في هذه الرياضة، بالإضافة إلى أن المسابقة ستكون استعداداً للمشاركة في بطولة قفز الحواجز ضمن دورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية، والتي سيسعى الجميع إلى خطف لقبها.

 

أحمد عيسى: بطولة مثيرة

من جانبه، أشار الفارس أحمد عيسى إلى أن البطولات الماضية شهدت حضوراً لافتاً من قبل الفرسان بمختلف الفئات، ما يدل على مدى حرص الفرسان على تهيئة أنفسهم والجياد من أجل المشاركة في مسابقات الموسم التي تشهد دائماً منافسة قوية وجدية وحماس.

وأكد أنه عطفاً على مستوى الفرسان الذي ارتفع بشكل ملحوظ، فستكون المسابقات الختامية مكاناً مناسباً لإبراز قدرات الفرسان وما وصلوا إليه من تطور كبير، مشيراً إلى أن البطولة الأولى ستكون قوية جداً، والثانية ضمن دورة ناصر بن حمد للألعاب الرياضية ستكون مغايرة نظراً لأهميتها وقوتها.

 

الدوسري: مسيرة موسم

ومن جانبه، أشار الفارس باسل الدوسري أن بطولات ختام الموسم ستكون قوية جداً والجميع سيجتهد لتحقيق لقبها، خاصة أن الفرسان أعلنوا استعدادهم التام للمشاركة فيها والمنافسة الجدية لخطف لقبها، مشيراً إلى أنه لا يمكن التكهن بهوية الفائز في المسابقة والتي دائماً ما تحظى بحضور قوياً من قبل الفرسان.

وتوقع الدوسري أن تشهد مسابقات البطولة منافسة قوية نظراً لما لقيته المنافسات السابقة من تنافس قوي بين الفرسان الذين أكدوا في وقت سابق استعدادهم للمشاركة في البطولة، مؤكداً أن جميع الفرسان يمتلكون القدرة على الفوز بمسابقات البطولة، ومن الصعب توقع هوية الفائز بالألقاب.

 

صابر فرج: ختامها مسك

من ناحيته، رأى الفارس صابر فرج أن منافسات البطولة ستكون قوية باعتبارها ختام موسم قفز الحواجز، ونظراً للارتقاء الملحوظ في مستوى الفرسان خاصة بعد التقدم في البطولات التي أكسبت الفرسان خبرة في كيفية التعامل مع مسابقات الموسم التي حظيت بمشاركة كبيرة من قبل الفرسان الذين باتوا يقدمون أفضل مستوياتهم أملاً في المنافسة على ألقاب المسابقات.

وأكد أن المسابقات لم تكن سهلة على الجميع، إذ ان الفرسان باتوا قريبين من بعضهم البعض في المستوى الفني، وهذا الأمر من إيجابيات الموسم الرياضي لهذا العام، لكن الغلبة في النهاية ستكون للفارس الأكثر تركيزاُ في المسابقات والذي سيتعامل بالشكل المطلوب الذي يمكنه من خطف ألقاب المسابقات.

وأكد أن البطولة هي آخر اختبار للفرسان قبل توقف الموسم الرياضي لذا ستكون مكاناً مناسباً للتنافس وإثبات التفوق ونجاح الموسم بالنسبة للفرسان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً