العدد 5333 - الخميس 13 أبريل 2017م الموافق 16 رجب 1438هـ

موناكو مرشح للاقتراب أكثر من اللقب الأول منذ 2000

موناكو يتطلع لمواصلة الصدارة والانتصارات  - epa
موناكو يتطلع لمواصلة الصدارة والانتصارات - epa

يبدو موناكو مرشحاً بقوة للاقتراب أكثر من اللقب الأول منذ العام 2000 عندما يستضيف ديجون التاسع عشر قبل الأخير غداً (السبت) في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويتصدر موناكو الدوري برصيد 74 نقطة بفارق 3 نقاط أمام مطارده المباشر باريس سان جيرمان حامل اللقب في الأعوام الأربعة الأخيرة وكلاهما يملك مباراة مؤجلة.

ويولي موناكو أهمية كبيرة للدوري المحلي كونه يرغب في الظفر بلقبه للمرة الثامنة في تاريخه والأولى منذ العام 2000.

ويقدم موناكو بقيادة مدربه البرتغالي ليوناردو جارديم موسماً رائعاً فهو بلغ الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا إذ خطا خطوة كبيرة نحو دور الأربعة بفوزه على مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني 3-2 الأربعاء ذهاباً.

كما بلغ دور الأربعة لمسابقة كأس فرنسا إذ سيلاقي مضيفه باريس سان جيرمان حامل اللقب في 26 الجاري، علماً بأنه خسر أمام الأخير نهائي مسابقة كأس الرابطة السبت الماضي 1-4 في ليون.

ويدخل نادي الإمارة المباراة أمام ديجون بمعنويات عالية عقب فوزه الثمين على بوروسيا دورتموند، ويملك موناكو أقوى خط هجوم في فرنسا (88 هدفاً) وأوروبا (131 هدفاً) بقيادة الكولومبي رداميل فالكاو والواعد كيليان مبابيه (18 عاماً) صاحب ثنائية في مرمى دورتموند، وبالتالي لن يجد أية صعوبة في دك شباك ديجون صاحب خامس أضعف دفاع في الدوري (دخل مرماه 50 هدفاً)، وتحقيق الفوز السادس على التوالي والـ24 هذا الموسم ومواصلة مشواره الرائع نحو اللقب ووضع حد لسيطرة فريق العاصمة في الأعوام الأربعة الأخيرة.

وقد يجد موناكو نفسه على المسافة ذاتها مع باريس سان جيرمان الذي يملك فرصة اللحاق به إلى الصدارة كونه يحل ضيفاً على أنجيه الثاني عشر اليوم (الجمعة) في افتتاح المرحلة.

ويأمل باريس سان جيرمان في استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي أنجيه بعد خسارتين متتاليتين آخرها على أرضهم أمام موناكو بهدف وحيد، وذلك لتحقيق الفوز السادس على التوالي والثالث والعشرين هذا الموسم.

ومنذ خروجه من الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا بخسارته المذلة أمام مضيفه برشلونة الإسباني 1-6 (بعد فوزه الرائع ذهاباً 4-صفر في باريس)، صب باريس سان جيرمان اهتمامه على المسابقات المحلية في سعيه إلى تكرار الرباعية الثالثة على التوالي (الدوري وكأس الرابطة وكأس فرنسا وكأس الأبطال).

وأحرز باريس سان جيرمان لقب كأس الرابطة مطلع الشهر الحالي بفوز كاسح على موناكو، وحجز بطاقته إلى دور الأربعة لمسابقة كأس فرنسا إذ سيلاقي فريق الإمارة مجدداً، ويحتل المركز الثاني في الدوري، علماً بأنه نال لقب كأس الأبطال مطلع الموسم الجاري.

ولا تختلف القوة الضاربة للفريق الباريسي عن نظيرتها في الإمارة وتحديداً خط الهجوم، فهو بدوره يملك أسلحة فتاكة بشخص الدولي الأوروغوياني أدينسون كافاني متصدر لائحة الهدافين برصيد 29 هدفاً والأرجنتيني أنخل دي ماريا والألماني يوليان دراكسلر والبرازيلي لوكاس.

وسجل كافاني 42 هدفاً حتى الآن في مختلف المسابقات، وبات ثاني أفضل هداف خلف نجم برشلونة الإسباني الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي (43 هدفاً).

ويملك نيس الثالث فرصة تشديد الخناق على جاره موناكو عندما يستضيف نانسي السابع عشر غداً (السبت). ويلعب السبت أيضاً غانغان العاشر مع تولوز التاسع، ومتز الخامس عشر مع كاين السادس عشر، ومونبلييه الرابع عشر مع لوريان الثامن عشر، ورين الحادي عشر مع ليل الثالث عشر. وتختتم المرحلة الأحد المقبل بلقاءات نانت الثامن مع بوردو الخامس، وباستيا الآخير مع ليون الرابع، ومرسيليا السادس مع سانت إتيان السابع.

العدد 5333 - الخميس 13 أبريل 2017م الموافق 16 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً