العدد 5333 - الخميس 13 أبريل 2017م الموافق 16 رجب 1438هـ

يوروبا ليغ: ليون وبشيكتاش يتبادلان الاتهامات بالمسئولية عن الشغب

تبادل ناديا ليون الفرنسي وبشيكتاش التركي اليوم الجمعة (14 أبريل/ نيسان 2017) الاتهامات بالمسئولية عن أحداث الشغب التي جرت على هامش مباراتهما في فرنسا الخميس ضمن ذهاب الدور ربع النهائي للدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، والتي يتوقع ان تؤدي الى عقوبات من الاتحاد القاري.

وفتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقا في أعمال الشغب التي شملت اشكالات بين المشجعين ودخول عشرات من مشجعي ليون الى أرض الملعب قبيل انطلاق المباراة، في ما قال النادي الفرنسي انها كانت محاولة للاحتماء من إلقاء المشجعين الأتراك مقذوفات عليهم.

الا انه يتوقع ان يكون ليون أكثر المتضررين من العقوبات، لاسيما انه كان النادي المضيف وتقع على عاتقه مسئولية تأمين الملعب والمباراة. ويمكن ان تراوح العقوبات بين الغرامات أو منع المشجعين من الحضور، وصولا الى اقامة مباراتهم المقبل على ملعب محايد.

وأقر نائب مدير القسم القضائي في النادي الفرنسي فنسان بونسو الجمعة بمسئولية ليون، قائلا "بصفتنا منظمو المباراة، نتحمل المسؤولية"، الا انه استدرك قائلا "لكن في هذه الحال، من الواضح اننا كنا ضحية اعتداء من قبل المشجعين الأتراك".

وأرجىء انطلاق المباراة 45 دقيقة مساء الخميس مع محاولة المسؤولين إخلاء أرض الملعب من عشرات مشجعي ليون الذين اجتاحوه، بعدما شهدت المنطقة المحيطة بالملعب مناوشات بين المشجعين اضطرت الشرطة خلالها لاستخدام الغاز المسيل للدموع.

وقال مسئولون في نادي ليون ان المشجعين اضطروا للنزول الى أرض الملعب للاحتماء مما كان يلقى عليهم من المشجعين الاتراك.

وأعلنت الشرطة توقيف 12 مشجعا من الطرفين، بينما أفاد مسئول محلي في المدينة عن إصابة شخصين تم نقلهما الى المستشفى. كما أصيب خمسة أفراد من الشرطة بجروح طفيفة.

الا ان إدارة بشيكتاش رفضت تحميلها أي مسئولية.

وقال المتحدث باسم إدارة النادي متين البيرق "كل ما حصل يتحمل مسؤوليته ليون"، وذلك في تصريحات لوكالة "الاناضول".

أضاف "إذا كان ثمة من يجب ان تتم معاقبته، فهو ليس بشيكتاش، بل ليون. نحن لم نقم بشيء"، متابعا "الأولية بالنسبة الى النادي المضيف يجب ان تكون ضمان ان يجري اللقاء في ظروف آمنة".

واندلعت أعمال شغب الخميس على هامش ذهاب ربع النهائي من المسابقة الأوروبية بين الناديين. وألقيت مفرقعات نارية ومقذوفات على مشجعي ليون قبيل انطلاق المباراة، ما حدا بالعشرات منهم لاجتياح أرض الملعب بغرض الاحتماء، بحسب النادي الفرنسي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً