العدد 5334 - الجمعة 14 أبريل 2017م الموافق 17 رجب 1438هـ

بالصور...الدفاع التركية تتسلم أول سفينة برمائية مصنعة محليًا

تسلَّمت مستشارية الصناعات الدفاعية في وزارة الدفاع التركية وقيادة القوات البحرية التركية، اليوم الجمعة، السفينة البرمائية المصنعة محليًا “تي جي كي بيرقدار”، بعد نجاحها في جميع الاختبارات العملياتية والحربية، وفق ما قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية اليوم الجمعة (14 أبريل/نيسان 2017).

ونجحت السفينة البرمائية التي تم تصنيعها من قبل شركة هافلسان التركية للصناعات الجوية الإلكترونية، في إطار مشروعٍ وطني يهدف لتلبية احتياجات وزارة الدفاع التركية والقوات البحرية، في جميع الاختبارات العملياتية والحربية.

وسلمت شركة هافلسان مستشارية الصناعات الدفاعية في وزارة الدفاع التركية وقيادة القوات البحرية التركية، أول سفينة برمائية مصنعة محليًا من طراز “تي جي كي بيرقدار”.

وتتمتع السفينة البرمائية “تي جي كي بيرقدار”، بأنظمة تحكم لإدارة المعارك، وأجهزة استشعار وأسلحة متطورة وأنظمة توزيع بيانات تتلاءم مع بيئة العمل العسكري.

كما تقدم السفينة للعاملين على متنها حماية كاملة من الهجمات النووية والبيولوجية والكيميائية، ويبلغ طولها 139 مترًا بعرض 19.60 مترًا، وهي مصممة للمناورة في المياه الضحلة (دون 2 متر)، وقادرة على حمل ألف و200 طن من البضائع أو المعدات العسكرية مثل الدبابات والمدرعات وغيرها من المركبات، ويمكنها القيام بمهامها العملياتية في البحر لمدة 30 يومًا من دون التزود بالوقود، وقطع أكثر من خمسة آلاف ميل بحري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 5:55 ص

      بقبق

    • زائر 1 | 12:29 ص

      ماشاء الله تبارك الله
      هذا الانجاز العظيم مفخرة حقيقية للعرب والمسلمين في كل مكان
      هذه شعوب وحكومات تعمل بجد لتطوير نفسها وقدراتها الصناعية والعسكرية وقد حققت في فترة زمنية قياسية قفزات تكنولوجية هائلة وضعتها في مصاف الدول الصناعية الكبري في العالم .

    • زائر 2 زائر 1 | 12:50 ص

      ما دخل العرب بتركيا. لم يطورو ولا قلم حبر ناشف . لم نبتكر ...

اقرأ ايضاً