العدد 5335 - السبت 15 أبريل 2017م الموافق 18 رجب 1438هـ

مقتل 9 من عناصر "داعش" بقصف للتحالف الدولي في الأنبار العراقية

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

قال قائد عمليات الجزيرة سليمان محمدي (إحدى تشكيلات الجيش العراقي)، في محافظة الأنبار (غرب)، أمس السبت  (15 أبريل/نيسان 2017)، إن "تسعة إرهابيين من عناصر تنظيم داعش، قتلوا، في قصف جوي للتحالف الدولي بالمحافظة". وفق ما قالت وكالة الاناضول التركية.

وفي حديث للأناضول، أوضح المحمدي، أن "طيران التحالف قصف تجمعًا للإرهابيين في منطقة الريحانة بقضاء (عنه) -210 كم غرب الرمادي عاصمة المحافظة-، أسفر عن مقتل تسعة إرهابيين من التنظيم".

وأضاف المحمدي، أن "طيران التحالف قصف أيضا أربع عجلات للتنظيم جنوب غرب مدينة (راوه) مركز قضاء (راوه) - 230 كم غرب الرمادي-، وأسفر عن تدميرها وقتل جميع الإرهابيين بداخلها (لم يذكر عددهم)".

وبين المحمدي، أن "القصف جاء تمهيدا لعمليات عسكرية تستعد لها القوات الأمنية العراقية والعشائر بدعم من التحالف الدولي وطيران القوة الجوية العراقية لتحرير مدن (عنه) و(راوه) و(القائم) غربي الأنبار من سيطرة داعش".

يذكر أن داعش سيطر على مدن "عنه" و"راوه" و"القائم"، بعد منتصف عام 2014، عندما انسحبت القوات العراقية منها دون قتال آنذاك، فيما يحاصر التنظيم الالاف من المدنيين كدروع بشرية في تلك المدن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً