العدد 5335 - السبت 15 أبريل 2017م الموافق 18 رجب 1438هـ

بالصور... نقابيون بالتعاون مع "الجوّالة" يزرعون ساحل المالكية بالشتلات والأشجار بمناسبة يوم الأرض

العدلية - الاتحاد العام للنقابات 

تحديث: 12 مايو 2017

أقامت أمانة الشباب العامل، وأمانة الصحة والسلامة المهنية في الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، فعالية بمناسبة يوم الأرض العالمي الموافق 22 أبريل/ نيسان.

ونظم النقابيون مع جوالة نادي المالكية فعالية لتشجير ساحل المالكية، إضافة إلى ركن خاص للأطفال للرسم على الوجوه، وركن آخر للتلوين، تم توزيع الهدايا على الأطفال المشاركين في فعالية التلوين.

من جهتها، قالت الأمين المساعد لأمانة الشباب في الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين زينب أبوديب، عن الفعالية "إن العمل النقابي الشبابي لا يتوقف فقط عند حدود الندوات وورش العمل المتخصصة، وإنما يتجه للجوهر مباشرة عبر غرس روح العمل الجماعي لدى الشباب ومشاركتهم المجموعات الأخرى في تنظيم و العمل في فعاليات بيئية، وأيضا لنفتح أفقاً جديداً للتواصل مع الشباب في البحرين، ونقوم بتعريفهم بالشباب العامل وبأهمية تواجدهم في العمل التطوعي".

وأضافت ابوديب "العمل االنقابي هو عمل شامل، عمل نقوم من خلاله بالتفاعل مع كل شيء حولنا، من الرياضة حتى الاقتصاد والأرقام، جوهر العمل النقابي هو العمل، وما نقوم به هنا على الساحل هو عمل يجعل بلدنا وسواحلنا خضراء مليئة بالجمال، مليئة بالاهتمام".

 من جانبه، قال رئيس جوالة نادي المالكية القائد مهدي علي "إن العمل التطوعي كالسماء ليس له حدود، وأن مشاركة الجوالة من الفئة العمرية الناشئة والشباب في هذه الفعالية بهدف لغرس روح العمل الجماعي وتعريفهم على العمل التطوعي، وأيضاً ليتعرفوا على الاتحاد العام نقابات عمال البحرين، وعلى العمل الشبابي النقابي".

ويوم الأرض هو يوم يستهدف نشر الوعي والاهتمام بالبيئة الطبيعية لكوكب الأرض. أسسه السيناتور الأميركي غايلورد نيلسون كيوم بيئي تثقيفي عُقد لأول مرة في 22 أبريل 1970. وبينما كان تركيز يوم الأرض الأول على الولايات المتحدة، لكن دينيس هايس Denis Hayes، والذي كان المنظم المحلي في أمريكا في 1970، أسس منظمة The Bullit Foundation التي جعلت هذا اليوم دوليا وأقامته عام 1990 في 141 دولة. تنظم يوم الأرض حالياً شبكة يوم الأرض، وتحتفل به سنوياً أكثر من 175 دولة. وبعض البلاد تحتفل تسميه أسبوع الأرض وتحتفل به على مدار أسبوع كامل. يمثل يوم 22 أبريل فصل الربيع في نصف الكرة الأرضية الشمالي وفصل الخريف في نصف الكرة الأرضية الجنوبي. ولا يزال اليوم العالمي للبيئة، الذي يتم الاحتفال به في 5 يونيو/ حزيران هو المناسبة البيئية الرئيسية للأمم المتحدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً