العدد 5335 - السبت 15 أبريل 2017م الموافق 18 رجب 1438هـ

البحرين : وزراء الشئون الإسلامية بدول التعاون يبحثون المستجدات على الساحة الإسلامية الأربعاء المقبل

تستضيف مملكة البحرين يومي 19 و20 أبريل/ نيسان الاجتماع الأول بمملكة البحرين والرابع للوزراء المسئولين عن الشئون الإسلامية والأوقاف بدول مجلس التعاون.

وأكد وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة، أهمية الموضوعات المدرجة على جدول الاجتماع، إذ سيتم بحث آلية مواجهة الأفكار المتطرفة من خلال نشر الوسطية والاعتدال ومواجهة العنف والتطرف، وفق آلية موحدة تدعم مسيرة عمل وزارات الشئون الإسلامية بدول المجلس في مسيرة تحديث الخطاب الإسلامي ومحاصرة الخطاب المتطرف الداعي إلى العنف والإرهاب، كما سيبحث الوزراء دور الأئمة والدعاة والخطباء في نشر ثقافة الوسطية وتعزيز منهجية تبادل الخبرات بين دول المجلس بهذا الخصوص.

وأشار إلى أن هذه الموضوعات تكتسب أهميتها الخاصة نظراً للتحديات المحيطة في ظل بروز اتجاهات التطرف والتحريض على الكراهية والعنف والإرهاب، وهو ما يتطلب توحيد الجهود في التصدي لهذه الظواهر الخطيرة التي تستهدف الأمن والاستقرار.

كما سيطلع الوزراء في اجتماعهم على مساهمة الجهات المختصة بالأوقاف في مجال التوعية والتثقيف بالعمل التطوعي، والاستراتيجية الإعلامية التوعوية والتثقيفية والتسويقية في المجال الوقفي، والتي ستسهم بشكل كبير في تعزيز دور الوقف في التنمية والاقتصاد الوطني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً