العدد 5336 - الأحد 16 أبريل 2017م الموافق 19 رجب 1438هـ

أكاديمية "البركة" تنظم ورش تدريبية حول الإدارة الفعالة للوقت لموظفي البنك والمجموعة

المنامة – مجموعة البركة المصرفية 

تحديث: 12 مايو 2017

نظمت أكاديمية البركة التابعة لمجموعة البركة المصرفية ش.م.ب (ABG) ورشة تدريبية حول الإدارة الفعالة للوقت شارك فيها 27 موظفا من المجموعة ومن بنك البركة الإسلامي.

وقد نظمت الورشة على دفعتين الأولى خلال الفترة من 12 إلى 14 مارس 2017 بمشاركة 12 موظف والدفعة الثانية خلال الفترة من 9 إلى 11 أبريل 2017 بمشاركة 15 موظف.

وقد تم تقديم الدورتين من قبل مساعد المدير في دائرة الموارد البشرية في بنك البركة الإسلامي عبدالله صويلح.

وقد شملت مواضيع الدورة التركيز على أهمية إدارة الوقت، وتحديد العوامل التي تسبب ضياع الوقت، وضرورة استخدام قوائم المهام وتحديد الأولويات.

كما تم التطرق إلى الاستراتيجيات الفعالة للاستفادة من الوقت، وكيفية تحديد الأهداف الذكية بالإضافة إلى أهمية استخدام مهارة التفويض، إدارة ضغوط العمل، ووضع خطط العمل لتحسين استخدام الوقت في العمل.

وفي ختام الدورتين، قام نائب الرئيس التنفيذي للعمليات والشئون الإدارية عبد الرحمن شهاب بتوزيع شهادات استكمال الدورة على المشاركين.

كما هنئهم في هذه المناسبة، مشيرا إلى إن تنظيم هذه الدورات التدريبية يأتي لتلبية الاحتياجات التدريبية للموظفين. كما إنها تأتي أيضا في إطار مبادرات مجموعة البركة المصرفية وأكاديمية البركة التي تتطلع لتنظيم العديد من الدورات التدريبية للموظفين المتخصصة في كافة مجالات الصيرفة الإسلامية خلال العام الجاري 2017 والأعوام القادمة.

وحضر توزيع الشهادات مساعد المدير العام ورئيس دائرة الموارد البشرية والشئون الإدارية في بنك البركة الإسلامي عيسى جاسم العبيدلي. 

ويذكر أن مجموعة البركة المصرفية (ش.م.ب.) مرخصة كمصرف جملة إسلامي من مصرف البحرين المركزي، ومدرجة في بورصتي البحرين وناسداك دبي.

وتعتبر البركة من رواد العمل المصرفي الإسلامي على مستوى العالم حيث تقدم خدماتها المصرفية المميزة إلى حوالي مليار شخص في الدول التي تعمل فيها.

ومنحت كل من الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف وشركةDagong العالمية للتصنيف الائتماني المحدودة تصنيف ائتماني مشترك للمجموعة من الدرجة الاستثمارية +BBB  (الطويل المدى) / A3 (القصير المدى) على مستوى التصنيف الدولي ودرجة A+ (bh)  (الطويل المدى)/  A2 (bh)(القصير المدى) على مستوى التصنيف الوطني. كما منحت مؤسسة ستاندرد أند بورز العالمية المجموعة تصنيف ائتماني بدرجة BB+ (على المدى الطويل) و B (على المدى القصير). وتقدم بنوك البركة منتجاتها وخدماتها المصرفية والمالية وفقاً لأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية السمحاء في مجالات مصرفية التجزئة، والتجارة، والاستثمار بالإضافة إلى خدمات الخزينة، هذا ويبلغ رأس المال المصرح به للمجموعة 1.5 مليار دولار أميركي، كما يبلغ مجموع الحقوق نحو 2 مليار دولار أميركي.

وللمجموعة انتشاراً جغرافياً واسعاً ممثلاً في وحدات مصرفية تابعة ومكاتب تمثيل في خمسة عشر دولة، حيث تدير أكثر من 700 فرع في كل من: تركيا، الأردن، مصر، الجزائر، تونس، السودان، البحرين، باكستان، جنوب أفريقيا، لبنان، سوريــة، العراق والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى مكتبي تمثيل في كل من إندونيسيا و ليبيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:38 م

      وكان للشركة بطاقة مفيدة اسمها "تقسيط" ولكن تم إلغاءها لسبب غير معروف.

اقرأ ايضاً