العدد 5337 - الإثنين 17 أبريل 2017م الموافق 20 رجب 1438هـ

بالفيديو... تأهل النجمة والمحرق لنصف نهائي كأس ولي العهد للكرة الطائرة

اليوم الأهلي في محطة «الريف»... والنصر بشعار «أكون أو لا أكون» يصطدم بداركليب

من لقاء المحرق والنبيه صالح أمس
من لقاء المحرق والنبيه صالح أمس

تأهل فريقا النجمة والمحرق إلى نصف نهائي كأس سمو ولي العهد للكرة الطائرة، وذلك بعدما حققا فوزهما الثاني في المسابقة يوم أمس على حساب البسيتين والنبيه صالح وبثلاثية نظيفة أيضاً، ليرفعا رصيدهما من النقاط إلى (6)، وبالتالي ستكون مواجهتهما يوم الخميس على صدارة المجموعة الأولى.

ففي المباراة الأولى، استطاع المحرق فرض إيقاعه على مجريات اللقاء باستثناء ما حصل له في الشوط الثالث، والذي شهد عودة من بعيد لكتيبة المدرب محمد القطان.

هذا، وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من منير مكي وعبدالله حبيب بواقع: (25-18، 25-16، 30-28).

في الشوط الأول، قدم النبيه صالح بداية جيدة، مستفيداً من إرساله القوي وفعالية لوبيز، لكن المحرق رفع نسق الأداء، والفضل كله يعود للإرسال المؤثر، وإلى يقظة الدفاع وفعالية علي إبراهيم وجايسون وأحمد مشرف في الهجوم (12-7). المحرق وبفضل إرسالين مباشرين حققهما محمود العافية وسع الفارق لمصلحته أكثر، وذلك على رغم بعض الأخطاء التي ارتكبها زملاؤه والنقاط التي حققها جعفر درويش.

حافظ المحرق على أفضليته حتى انتهى الشوط بنتيجة (25-18).

في الشوط الثاني، تكرر السيناريو ذاته، بداية جيدة للنبيه صالح، ومن ثم أداء قوي للمحرق يقوده للسيطرة على مجريات الشوط ومن النواحي كافة، حتى أنهاه بنتيجة (25-16).

في الشوط الثالث، كاد المحرق أن يدفع ضريبة المداورة التي عوّل عليها مدربه محمد المرباطي، وذلك بعدما أراح غالبية لاعبيه الأساسيين.

إذ على رغم تفوق المحرق بنتيجة (17-8)، إلا أن النبيه صالح آمن بحظوظه، ونجح في تقليص الفارق تدريجيّاً وسط تميز للوبيز وحسين عاشور وسيد هاشم حيدر حتى تعادلت النتيجة عند (23-23) بعد خطأ هجومي من عبدالله النجدي.

المرباطي اضطر لإعادة جايسون وعلي إبراهيم ومحمود العافية، ومع عودتهم تحسن أداء المحرق وبفضل كرة سريعة لمحمد حبيب انتهى الشوط «محرقاوياً» بنتيجة (30-28).

النجمة ينهي آمال البسيتين

وفي المباراة الثانية، أنهى النجمة آمال منافسه البسيتين، بعدما فاز عليه بثلاثية نظيفة، وبنتائج أشواط قوامها: (25-15، 25-19، 25-18).

وبالعودة للمباراة، نرى أن النجمة عرف كيف يسيطر على مجريات المباراة وذلك على رغم محاولات البسيتين في مجاراته. إذ تميز حسين الحايكي في استغلال لاعبيه في الشق الهجومي وبالخصوص جاسم النبهان والبرازيلي ليلسون كوستا من دون إغفال النقاط التي حققها حسين مهدي وحسن جعفر من وسط الشبكة.

البسيتين عوّل كثيراً على الأطراف من خلال آلين وصادق إبراهيم ووليد الجزاف، وهذا جعلهم عرضة لتألق حوائط الصد النجماوية في العديد من المناسبات. أدار اللقاء طاقم دولي مكون من خالد الشوملي وحسين الكعبي.

اليوم لقاءان جديدان

هذا، وتحتضن صالة اتحاد الطائرة اليوم مباراتين مهمتين ضمن المجموعة الثانية لمسابقة كأس سمو ولي العهد. إذ سيلتقي في الأولى الأهلي مع اتحاد الريف عند الساعة (5:30) مساءً، على أن يتبعها لقاء داركليب والنصر.

ففي اللقاء الأول، يملك الأهلي فرصة كبيرة لقطع شوط كبير نحو التأهل لدور الأربعة، لأن الفارق الفني بينه وبين منافسه كبير، كما أن الريف يفتقد أصلاً لبعض لاعبيه بسبب الإصابة.

أما في اللقاء الثاني، فإن النصر سيلعب مباراته بشعار «أكون أو لا أكون»، لأن الفوز وحده سيبقي له آمالاً في بلوغ دور الأربعة، أما الخسارة فهذا يعني ضمان داركليب مع الأهلي تأهلهما في حال حققا الانتصار، وهذا ما سيبحث عنه «أبناء الدار» من دون شك.

الفريقان تواجها هذا الموسم في مباراتين، وفيهما كانت الغلبة لداركليب وبنتيجة (3-1).

من لقاء النجمة والبسيتين أمس- تصوير محمد المخرق
من لقاء النجمة والبسيتين أمس- تصوير محمد المخرق

العدد 5337 - الإثنين 17 أبريل 2017م الموافق 20 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا