العدد 5338 - الثلثاء 18 أبريل 2017م الموافق 21 رجب 1438هـ

النسخة السادسة من بطولة BRAVE ستقام في كازاخستان

الرفاع - المكتب خالد بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

يواصل اتحاد القتال الشجاع "BRAVE" توسعه دولياً، إذ سينظم النسخة السادسة من بطولة BRAVE بكازاخستان في 29 أبريل/ نيسان الجاري، وذلك بعد أسبوع واحد فقط من انتهاء النسخة الخامسة من البطولة والتي ستقام في الهند، وستكون النسخة السادسة هي الرابعة التي تقام خارج البحرين، بعد ولادتها العام الماضي على صالة مدينة خليفة الرياضية.

وتأتي إقامة هذه البطولة ثمرة للشراكة بين اتحاد القتال الشجاع ومنظمة كازاك اف سي، لتطوير وارتقاء رياضة فنون القتال المختلطة في المنطقة، وتحمل هذه النسخة العديد من المفاجئات والنزالات القوية والتي تمتاز بالاثارة والحماس، إذ سيواجه في النزال الرئيسي لهذه البطولة بطل منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA إلدار إلداروف البرازيلي هنريك غوميز الملقب بـ"راسبوتين" في الوزن الخفيف، وأما في النزال الرئيسي الثاني للبطولة، فسيشهد مشاركة أحد أكبر النجوم من آسيا، وهو المقاتل الصيني هابيتي تيركسونبايكي، والذي سيواجه فارس عبدلي في الوزن الخفيف أيضاً.

ويُعد المقاتل الداغستاني إلدار إلدارف أحد أهم المدربين في منظمة KHK MMA، كما أنه أصبح جزء لا يتجزأ من الفريق، ويمتلك إلدار سجل احترافي قوي من ثمانية انتصارات وهزيمة واحدة فقط في مسيرته في عالم فنون القتال المختلطة، بعد أن تغلب عليه مواطنه والمصنف الأول في الوزن الخفيف في العالم حالياً حبيب نورمحمدوف، وعلى رغم من مواجهتمها السابقة، إلا أن إلدار يتدرب تحت أشراف والد حبيب وهو نورمحمدوف ويعد أحد أهم المدربين في العالم لهذه الرياضة.

ومن الجانب الاخر، يعد خصم إلدار، هنريك، بلا جدال أحد أكثر المقاتلين البرازيليين الواعدين القادمين من مدينة ساو باولو. مع قاعدة جماهيرية محلية عريضة، هنريك، الذي يحمل لقب "راسبوتين" المشتق من شخصية نفسانية روسية شهيرة، يقوم الآن بأول خطوة دولية له بانضمامه إلى اتحاد القتال الشجاع.

وفي سجله الاحترافي اثنى عشر انتصار وأربع هزائم. وهنريك متخصص في رياضة الجيو جيتسو، إذ حقق عشرة انتصارات عن طريق إجبار خصومه على الاستسلام. ويمتلك هنريك حالياً ثلاثة انتصارات متتالية.

اما النزالان المتبقيان في بطولة BRAVE التي تنظم في كازاختسان ستكون ذات ملامح مختلفة. فستجمع واحدة منهما أيريك كارلسون ضد غادزي موسى، في حين ستكون الأخرى بين ويل فلوري ضد أكرم عليسكروف، واللذين سيظهران للمرة الأولى تحت مظلة BRAVE.

 

محمد شاهد: "الذهاب إلى كازاخستان هو خطوة كبرى بالنسبة إلى BRAVE"

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي لمنظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA واتحاد القتال الشجاع محمد شاهد إن ذهاب بطولة BRAVE لكازاخستان هي خطوة كبيرة، مشيراً إلى: "لقد أردنا تحقيق ذلك منذ تدشين الاتحاد. إن هدفنا، من خلال رؤية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، هو أن نتوسع لجميع أنحاء العالم في زمن أقل من البطولات الأخرى. نحن ننروج إلى التبادل الثقافي ونتيح فرص للمقاتلين العالميين، والذهاب لكازاخستان يتماشى مع ذلك. نحن سعيدون لأنها فتحت الباب لنا لذلك". وحول الخطط المستقبلية، أكد شاهد إن البطولة ستعود في البحرين التي ستحتضن بطولة العالم للهواة في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً