العدد 5338 - الثلثاء 18 أبريل 2017م الموافق 21 رجب 1438هـ

رئيس الحكومة الأرجنتينية يطالب بتوقيع عقوبة رادعة على المتهمين بمقتل أحد المشجعين

 طالب رئيس الحكومة الأرجنتينية ماركوس بينيا بتطبيق عقوبة رادعة على المتسببين في موت أحد مشجعي نادي بيلجرانو، والذي تم الاعتداء عليه بالضرب ثم ألقي من أعلى مدرجات أحد الملاعب من جانب مشجعين أخرين يوم السبت الماضي.

وقال بينيا في تصريحات لقناة "تيلي أوتشو" الأرجنتينية: "يجب أن تكون هناك عقوبة رادعة".

وأكد المسئول الأرجنتيني أن وفاة الشاب المذكور، والذي يدعى ايمانويل بالبو (22 عاما)، تضع المجتمع والسلطة في موضع المتهم، مؤكدا أن حكومته ستقوم عن طريق وزارة الداخلية بتطبيق سياسات لمجابهة مرتكبي أعمال العنف.

وبعد يومين من دخوله في غيبوبة، توفى بالبو أول أمس الاثنين بعد أن عانى من موت جذع المخ، نتيجة لإلقائه من أعلى المدرجات من قبل بعض جماهير بيلجرانو في ملعب ماريو ألبرتو كيمبس.

ووقعت هذه الحادثة بين شوطي المباراة التي جمعت بين قطبي كرة القدم بمدينة قرطبة الأرجنتينية، بيلجرانو وتايرس.

وألقت الشرطة الأرجنتينية القبض على خمسة أشخاص مشبه فيهم في مقتل بالبو، حيث تحقق السلطات القضائية معهم في ارتكابهم جريمة "القتل المقترن بظرف مشدد"، وهي الجريمة التي تصل عقوبتها إلى السجن مدة تتجاوز الثلاثين عاما.

وكان أول الأشخاص المقبوض عليهم هو من حرض على ضرب بالبو وإلقائه من أعلى المدرجات.

وطبقا لما رواه والد الضحية، فإن هذا الشخص المذكور تسبب في نوفمبر/ تشرين الثاني 2012، في وفاة الأخ الأصغر لبالبو خلال سباق شهير للسيارات في الأرجنتين.

وكشفت التقارير الإعلامية أن هذا الشخص، الذي كان أول المحرضين على قتل بالبو، قد شاهد الشاب المقتول قبل دخوله إلى الملعب ثم بدأ في البحث عنه للاعتداء عليه بمشاركة بعض الجماهير.

ومن أجل أن يحصل على دعم الجماهير في المدرجات، ادعى هذا الشخص كذبا أن بالبو هو أحد أنصار نادي تايرس، منافس بيلجرانو في مباراة السبت الماضي.

وعلى جانب آخر، انضم لاعبو بيلجرانو وتايرس إلى الحملة الترويجية لهاشتاج "نحن لسنا أعداء"، التي أطلقتها بعض الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ورفض ارماندو بيريز، رئيس نادي بيلجرانو تحميل ناديه مسؤولية مقتل بالبو، إذ قال: "هذا ليس له علاقة بكرة القدم".

وقال بيريز في تصريحات إذاعية: "إنه عمل مؤسف له خلفيات وتم القيام به في هذه المدرجات".

ومن المنتظر أن يتخذ الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم خلال الساعات القليلة المقبلة بعض القرارات تخص واقعة مقتل مشجع بيلجرانو، والتي قد تصل إلى توقيع عقوبات قاسية على هذا النادي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً