العدد 5339 - الأربعاء 19 أبريل 2017م الموافق 22 رجب 1438هـ

بني جمرة يقلبها على عالي ويُتوج بطلاً لـ «كأس ثانية الطائرة»

محمد هرونة يُساهم في «انقلاب النهائي» لمصلحة فريقه

بني جمرة بطل كأس الدرجة الثانية للكرة الطائرة - تصوير محمد المخرق
بني جمرة بطل كأس الدرجة الثانية للكرة الطائرة - تصوير محمد المخرق

حوّل نادي بني جمرة تأخره بشوطين مقابل شوط أمام عالي إلى فوز دراماتيكي بنتيجة (3-2)، ليخطف كأس الدرجة الثانية للكرة الطائرة من منافسه الذي ظن بعدما سيطر على مجريات الشوطين الثاني والثالث أن تتويجه باللقب مسألة وقت لا أكثر. إذ يعد هذا اللقب الثالث له في السنوات الأربع الأخيرة.

بهذا الفوز، يكون بني جمرة قد كسب أفضلية معنوية قبل الدخول للأدوار النهائية لمسابقة الدوري (المؤهلة لدوري الأضواء) والتي ستنطلق الأسبوع المقبل.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من سيدجعفر حسين ومنير مكي بواقع: (36-34، 9-25، 18-25، 25-21، 15-13).

هذا، وسلم رئيس الاتحاد الشيخ علي بن محمد، بحضور نائب الرئيس جهاد خلفان ورئيس نادي بني جمرة صالح طارش، كأس البطولة إلى محمد الحايكي وحسين هرونة، كما تم تقليد اللاعبين والجهازين الفني والإداري الميداليات الذهبية، فيما تقلد لاعبو عالي الميداليات الفضية.

مجريات النهائي

وبالعودة للمباراة، نرى أن بني جمرة كان الطرف الأفضل في الشوط الأول حتى دخول الشوط في نقاطه الأخيرة، وفيها نجح عالي في تحقيق نقاط متتالية قادته للتعديل وإدخال الشوط في سلسلة طويلة من التعادلات، حتى انتهى الشوط بنتيجة (36-34)، بعدما نجح علي حمزة بصعوبة بالهجوم من مركز (4)، ومن ثم تمكن حسين هرونة من اصطياد سيدعلي خلف.

في الشوطين الثاني والثالث، فرض عالي إيقاعه، وقدم شوطين رائعين من الناحية الفنية. إذ امتاز أداؤه بقوة الإرسال الموجه الذي هز الكرة الأولى عند منافسه، كما أن صانع الألعاب محمد عبدالله تميز في تسيير الفريق سواء عبر زهير عباس وحمد أمين وسيدعلي من أطراف الشبكة أو عبر أحمد عبدالحسين وجاسم محمد من وسطها، والثنائي الأخير تميز بمهارة الصد والإرسال أيضاً.

في الجهة المقابلة، عانى بني جمرة بالاستقبال وهذا أثر على أدائه الهجومي، كما أن الصفوف الجمراوية غلب عليها فقدان الثقة وهذا ولد الكثير من الأخطاء التي ساهمت في انتهاء هذين الشوطين بنتيجة (25-9 و25-18).

في الشوط الرابع، ظن عالي نفسه أنه توج باللقب، وهذا ولد بعض الأخطاء لديه، وكل هذا ساهم في تحسن أداء بني جمرة الذي استفاد كثيراً من البديل الناجح محمد هرونة الذي كان خير عون إلى شقيقه حسين وعلي حمزة في أطراف الشبكة، كما أن محمد حبيب تميز بأداء أدواره بمركز (3). طبعاً من دون نسيان أن علي حسين تحسن أداؤه في الاستقبال والدفاع.

هذا الشوط انتهى بنتيجة (25-21)، بعدما حقق محمد هرونة نقطتين متتاليتين، كما أن شقيقه حسين نجح في أهم كرة بهذا الشوط من مركز (2).

في الشوط الفاصل، كانت التكافؤ حاضراً في البداية، لكن محمد هرونة نجح بالهجوم ومن ثم بتحقيق إرسال مباشر تبعه خطأ من حمد أمين ليتقدم بني جمرة (8-5).

وعلى رغم أن عالي عدل النتيجة عند (10-10)، بعد فعالية لأحمد عبدالحسين من وسط الشبكة وإرسال مباشر من محمد عبدالله، إلا أن محمد حبيب تألق بالهجوم السريع بوقتٍ مهم، تلا ذلك حائط صد ناجح أمام أحمد عبدالحسين حتى ارتكب زهير عباس خطأ هجومي جديد (13-10).

حاول عالي العودة بعدما ضغط بالإرسال على محمد هرونة، لكن شقيقه حسين ظهر بثوب المخلص في النقاط الأخيرة متجاوزاً بذلك بعض الأخطاء التي ارتكبها لينهي الشوط لمصلحة بني جمرة بنتيجة (15-13).

العدد 5339 - الأربعاء 19 أبريل 2017م الموافق 22 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 5:53 ص

      ألف مبروك للجمراوي وعقبال الوصول لدوري الأضواء، موضوع ثري للنقاش اقترح على الوسط طرحه وهو التعاقد مع اللاعبين في أندية القرى بحيث يُستبدل الفريق كله بلاعبين من خارج القرية، مجموعة تؤيد ذلك لأنه سبب في حصد الجوائز والبطولات ورفع اسم القرية ومع مرور الوقت قد يدخل معهم لاعب أو لاعبين من القرية بعد أن يتحسن مستواهم وهو ما تقوم به بعض الدول في مختلف الألعاب، ومجموعة تعارضه بشدة لأنه يمحي هوية الفريق وفرحة الفوز لا يكون لها طعم ذلك أنها ليست بيد أبناءهم فالأهم لديهم المشاركة حتى ولو بدون فوز وبطولات.

    • زائر 5 | 5:43 ص

      مبروك لأهالي بني جمرة فوز فريق يحمل اسم قريتهم بالكأس ولكن في الواقع كل اللاعبين من خارج القرية تم التعاقد معهم ما عدا كم لاعب على مقاعد البدلاء ممكن مشاركتهم لثواني قبل استبدالهم. طعموا الفريق بلاعبين من بني جمرة لعل وعسى يحملون الراية في المستقبل!

    • زائر 4 | 1:46 ص

      نادي بني جمرة !!!!
      يا ادارة النادي انا ما اشوف منكم اي جهد لجعل ابناء القرية يلعبون كرة الطائرة
      الفريق كله من خارج الديره ، هذا مو فخر للقرية عدكم مثال دار كليب في الطائرة وباربار والاتفاق في كرة اليد ليش انتو ما تكونون كذالك في اللعبة

    • زائر 7 زائر 4 | 6:15 ص

      عزيزي ما يصير تجيب ناس كبار من قرية بني جمره وتلعبهم في الفريق الاول سيده وهم ما عندهم مستوى كلامك سليم بس بناء فريق جديد جمراوي يبتدي من فرق الفئات السنية ولو انت متابع عدل بتعرف ان فرق الفئات اغلبية من بني جمره وانشالله كم سنه وبتشوفهم في فريق الاول

    • زائر 2 | 1:00 ص

      مبروك اولاد النسيج يستاهلون

    • زائر 1 | 11:44 م

      الف مبروك الى اﻻبطال في نادي بني جمرة وهاردلك أيضاً عالي قدم مبارة كبيرة يستاهلون ويستحقون الصعود للدوري الممتاز واﻻهم يحافظون على ﻻعبينهم من اﻻندية المنافسة.

    • زائر 3 زائر 1 | 1:17 ص

      نادي بني جمرة ما عندهم لاعبين هذلين للاعبين الادارة متعاقده معاهم

اقرأ ايضاً