العدد 5339 - الأربعاء 19 أبريل 2017م الموافق 22 رجب 1438هـ

تصفيات آسيا 2019: الاتحاد الاسيوي لإيجاد ملعب محايد لمباراة كوريا الشمالية وماليزيا

 أعلن الاتحاد الاسيوي لكرة القدم اليوم الخميس (20 ابريل/ نيسان 2017) أنه سيبدأ مفاوضات مع الاتحادات الوطنية المحتملة لاستضافة مباراة كوريا الشمالية وماليزيا في تصفيات كأس اسيا 2019 في كرة القدم، بعد انقضاء المهلة التي طلبها من بيونغ يانغ لاختيار ملعب محايد.

وكان الاتحاد الآسيوي حدد منتصف مارس/ آذار الماضي موعد المواجهة في الثامن من يونيو/ حزيران المقبل، بعد تأجيلها بسبب الخلاف الدبلوماسي بين البلدين عقب اغتيال الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي بالسم في كوالالمبور.

وجاء في بيان الاتحاد: "بعد الموعد النهائي المحدد في 14 ابريل/ نيسان لتقديم اقتراح ملعب محايد... سيبدأ الاتحاد الاسيوي مناقشات مع الاتحادات الوطنية القادرة على استضافة المباراة والمقرر اقامتها في 8 يونيو/ حزيران ".

وتابع: "سيتم اتخاذ قرار نهائي حول ما إذا كانت المباراة ستقام في مكان محايد في 8 مايو/ أيار 2017، مع الأخذ بعين الاعتبار الوضع السياسي بين البلدين، خصوصا فيما يتعلق بحظر السفر الذي فرضته الحكومة الماليزية والذي أدى الى تأجيل المباراة المقررة أصلا في 28 مارس 2017".

وختم "ينتظر الاتحاد الاسيوي آخر المعلومات من الاتحاد الماليزي لكرة القدم إذا كان حظر السفر لا يزال ساري المفعول أو تم رفعه".

واغتيل كيم جونغ -نام (45 عاما)، الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون، في مطار كوالالمبور في 13 فبراير عبر غاز أعصاب فتاك يعتبر ضمن أسلحة الدمار الشامل.

وطردت ماليزيا سفير كوريا الشمالية لديها إثر توتر بين البلدين بسبب عملية الاغتيال، ثم منعت عقب ذلك منتخبها من خوض مباراته في التصفيات في العاصمة الكورية الشمالية بسبب تهديدات أمنية.

وأوقعت قرعة التصفيات المؤهلة الى كأس آسيا 2019 في الامارات منتخبي كوريا الشمالية وماليزيا في المجموعة الثانية، إلى جانب لبنان وهونغ كونغ. وفاز لبنان في الجولة الأولى على ضيفته هونغ كونغ 2-صفر وتصدر المجموعة موقتا.

وكان من المقرر ان تحل ماليزيا ضيفة على كوريا الشمالية في الجولة الاولى في 28 مارس الجاري، على أن تقام مباراة الاياب في كوالالمبور في 14 نوفمبر المقبل.

وسبق للاتحاد الاسيوي أن قرر اقامة المباريات بين الفرق السعودية والايرانية على ملاعب محايدة بسبب الخلاف الدبلوماسي بين البلدين، والذي بلغ حد قطع العلاقات مطلع العام الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً