العدد 5340 - الخميس 20 أبريل 2017م الموافق 23 رجب 1438هـ

لافروف: ما تقوم به واشنطن وحلفاءها يهدف إلى تغيير النظام في سورية

 

قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، اليوم الجمعة (21 أبريل / نيسان 2017) في مؤتمر صحفي جمعه مع نظيره الصيني وانج يي، إن ما تقوم به الولايات المتحدة وحلفائها في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية يهدف إلى تغيير النظام في سورية.

ونقلت شبكة (روسيا اليوم) الاخبارية عن لافروف قوله إن رفض إرسال بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى إدلب هو محاولة لإجهاض تنفيذ قرار مجلس الأمن بشأن سورية، مضيفا أن هذه الأعمال تثير القلق.

وأضاف لافروف: "أعتقد بأن هذا وضع خطير للغاية، لأنه من الواضح اليوم أن المعلومات الكاذبة حول استخدام الحكومة السورية للسلاح الكيميائي، تستخدم للتراجع عن قرار 2254، الذي ينص على تسوية سياسية بمشاركة كافة الأطراف السورية، والعودة إلى الفكرة الموجودة منذ فترة طويلة بشأن تغيير النظام في سورية، وأنا على قناعة بأنه يجب ألا نسمح بحدوث ذلك".

وأعلن وزير الخارجية الروسي أن موسكو تعمل على ضم مزيد من فصائل المعارضة السورية إلى نظام وقف إطلاق النار في سورية، مضيفا أن روسيا وتركيا وإيران تعد آلية لمعاقبة مخالفي نظام الهدنة هناك.

وأكد لافروف، أيضا، أن روسيا تحث بنشاط على بدء العمل الخاص بإعداد دستور سورية الجديد.

يذكر أن الولايات المتحدة وجهت ضربة صاروخية لمطار الشعيرات السوري ردا على ماتصفه بهجوم كيميائي استهدف بلدة خان شيخون السورية مطلع هذا الشهر . من جانبها، نفت سورية مسؤوليتها عن هذا الهجوم .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً