العدد 5340 - الخميس 20 أبريل 2017م الموافق 23 رجب 1438هـ

طالبان تشن هجوما على قاعدة عسكرية شمال أفغانستان

ذكر مسؤول أفغاني أن مسلحي حركة طالبان شنوا هجوما بسيارة مفخخة على قاعدة تابعة للجيش الافغاني في إقليم بلخ شمال البلاد اليوم الجمعة (21 ابريل / نيسان 2017).

وقال دولت وزيري المتحدث باسم وزارة الدفاع الافغانية إن عددا من المسلحين دخلوا بعد ذلك إلى القاعدة التي تبعد بضعة كيلومترات عن مدينة مزار الشريف عاصمة إقليم بلخ "ويقاتلون القوات الافغانية داخل القاعدة".

ولم يتضح عدد المسلحين الذين دخلوا المجمع ولم يقدم المسؤولون أي تفاصيل حول الضحايا.

وقال ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم طالبان إنه تم تفجير قنبلة ضخمة عند البوابة الامامية للقاعدة العسكري، ومازال القتال مستمرا.

1301 1:01 م

أميركا: طالبان تقتل وتصيب أكثر من 50 في هجوم على قاعدة عسكرية أفغانية

واشنطن – رويترز

قال متحدث عسكري أميركي إن مقاتلي حركة طالبان قتلوا وأصابوا أكثر من 50 أفغانيا في هجوم لا يزال مستمرا على مسجد ومطعم داخل قاعدة عسكرية أفغانية في هجوم وصفه بأنه ضربة "كبيرة".

وقال الكولونيل جون توماس وهو متحدث باسم القيادة العسكرية المركزية الأمريكية "نتحدث على الأرجح عن أكثر من 50 ضحية"، مضيفا أنه ليس على علم بتأثر أي فرد من قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة بالهجوم بشكل مباشر.

وقال "هناك مسجد ومبنى يستخدم قاعة طعام في القاعدة التي تبدو في تلك المرحلة على ضوء التقارير التي تصلنا تتعرض لهجوم كبير من قوات العدو".

وأضاف توماس إن من غير الواضح قرب قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة من موقع الاشتباكات.

1033 10:33 ص

"طالبان" تقتل 3 جنود في هجوم على مقر للجيش بشمال أفغانستان

مزار الشريف (أفغانستان) – رويترز

قال مسئولون إن ثلاثة جنود أفغان على الأقل قتلوا وأصيب عدد آخر اليوم الجمعة (21 أبريل/ نيسان 2017) عندما هاجم مسلحون من حركة طالبان مقرا للجيش في شمال البلاد.

وقال ضابط في الجيش طلب عدم الكشف عن اسمه نظرا لعدم التصريح له بالحديث للإعلام إن الهجوم وقع قرب مسجد بالقاعدة في مزار الشريف عاصمة إقليم بلخ أثناء مغادرة الجنود صلاة الجمعة.

وتخوض الحكومة الأفغانية المدعومة من الغرب حربا منذ فترة طويلة مع متمردي طالبان وجماعات متشددة أخرى.

وقال ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم طالبان إن المقاتلين فجروا عبوة ناسفة مما سمح لمفجرين انتحاريين مزودين بأسلحة خفيفة باختراق القاعدة.

وقال "مقاتلونا ألحقوا خسائر فادحة بالجيش الأفغاني المتمركز هناك".

وقال ضابط آخر بالجيش إن المهاجمين استخدموا أزياء وعربات عسكرية للمرور عبر ثلاث نقاط تفتيش قبل أن ينفذوا الهجوم.

والقاعدة مقر للفيلق 209 بالجيش الوطني الأفغاني ويغطي نطاقها معظم شمال أفغانستان بما في ذلك إقليم قندوز الذي يشهد اشتباكات عنيفة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً