العدد 5340 - الخميس 20 أبريل 2017م الموافق 23 رجب 1438هـ

نائب رئيس الاتحاد الإماراتي للجوجيتسو: المشروع المدرسي أتى ثماره في بطولة أبوظبي

أكد نائب رئيس الاتحاد الإماراتي للجوجيتسو محمد سالم الظاهري، أن النسخة التاسعة من بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو برهنت تماما على قدرة الإمارات على استضافة أكبر الأحداث، وعلى كون أبوظبي عاصمة عالمية لهذه الرياضة.

ويسدل الستار غدا (السبت) على فعاليات البطولة، التي تستضيفها أبو ظبي للعام التاسع على التوالي.

وأكد الظاهري، في تصريحات خاصة إلى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن البطولة شهدت هذه المرة مشاركة أكثر من سبعة آلاف لاعب ولاعبة يمثلون أكثر من 100 دولة، كما امتدت فعالياتها على مدار أسبوعين كاملين وهو ما يؤكد قوة وحجم البطولة ويبرهن عمليا على قدرة الإمارات على استضافة ناجحة لكبرى البطولات.

وفرضت النسخة الحالية من البطولة نفسها كأكبر بطولة في تاريخ الجوجيتسو في العالم بل وهي الأكبر أيضا على مستوى جميع الألعاب النزالية.

وقال الظاهري: "ما يميز هذه النسخة أيضا أنها لم تقتصر على الجانب الرياضي أو المنافسات بين اللاعبين واللاعبات المشاركين وإنما تضمنت العديد من الأنشطة الأخرى في قاعة آيبيك أرينا بمدينة زايد الرياضية حيث تضمنت أنشطة ثقافية وأخرى تراثية وتوعوية وصحية وغيرها مما يجعلها بطولة متكاملة ومهرجانا شاملا".

وأشار الظاهري إلى أن البطولة بلورت ثمار التعاون بين مجلس أبوظبي للتعليم والاتحاد الإماراتي للجوجيتسو وهو برنامج التعاون الذي يدعمه ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وأوضح أن البرنامج بدأ في 2008 بـ24 مدرسة ووصل الآن إلى 129 مدرسة في إمارة أبو ظبي وحدها، ليبلغ عدد الممارسين لرياضة الجوجيتسو في المدارس 47 ألف طالب وطالبة منهم عناصر متميزة في منتخبات الشباب التي تمثل الإمارات في البطولات، التي تقام داخليا وخارجيا ويحصدون الميداليات المختلفة.

أكد الظاهري أن نجاح هذا المشروع على مستوى المدارس يعود لتضافر جميع الجهود والعناصر المشاركة ودعم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وأوضح: "رياضة الجوجيتسو دخلت كل بيت إماراتي ونجح في تغيير سلوكيات الأطفال والطلبة حيث تعتمد الرياضة على الاحترام والصبر والقوة".

وأضاف "مع اقتراب البطولة من خط النهاية، نتمنى أن يحصد رياضيونا الميداليات التي تتناسب مع الاهتمام باللعبة وتترجم مدى الحماس تجاهها".

وأكد أن الميداليات التي حصل عليها لاعبو ولاعبات الإمارات على مستوى الناشئين في هذه البطولة يبشر بالخير وبقدرة الإمارات على المنافسة على الصدارة العالمية في السنوات المقبلة بعد تفوقها الواضح أسيويا في السنوات الماضية".

وأشار الظاهري إلى أن إدراج الجوجيتسو ضمن برنامج دورات الألعاب الأسيوية بداية من آسياد 2018 في جاكرتا ساهم بالتأكيد في زيادة الحماس نحو ممارسة هذه الرياضة، معربا عن تمنياته بإدراجها في برنامج الدورات الأولمبية في المستقبل القريب.

وأكد الظاهري أن الإمارات ترحب أيضا بمساعدة أي دولة ترغب في نقل هذه التجربة الفريدة في نشر رياضة الجوجيتسو وتوسيع قاعدة الممارسين لها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً