العدد 5341 - الجمعة 21 أبريل 2017م الموافق 24 رجب 1438هـ

في ورشة العمل المخصصة لمسئولي اللجنة الأولمبية ... طه يؤكد على أهمية التفكير الإيجابي في تحقيق السعادة

ضاحية السيف – اللجنة الأولمبية 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس المركز الوطني للتدريب والتطوير الرياضي باللجنة الأولمبية البحرينية نبيل طه على أهمية التفكير الإيجابي في العمل لما له من نتائج إيجابية في تحقيق السعادة و التحفيز ومضاعفة الإنتاج والعمل براحة وطمأنينة والتمتع بصحة بدنية ونفسية عالية.

جاء ذلك خلال ورشة عمل "السعادة ومهارات التفكير الإيجابي في العمل" التي نظمتها اللجنة الأولمبية البحرينية وحاضر فيها السيد نبيل طه بتوجيه من سعادة الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية السيد عبدالرحمن صادق عسكر، وخصصت للمدراء التنفيذيين والمدراء ورؤساء الأقسام.

وتهدف الورشة إلى شرح مفهوم السعادة، والتعريف بمهارات التفكير الإيجابي، التعاون الوظيفي، مواجهة الضغوط الخارجية والداخلية، أسس العمل الجماعي.

وأكد طه في المحاضرة على أهمية التفاؤل في الحياة، مشيراً إلى أن العيش في الماضي أكبر مسبب للكآبة، والتفكير في المستقبل أكبر مسبب للقلق داعياً إلى العيش في الحاضر.

كما تحدث طه عن الإيجابيات العشر في الحياة لتحقيق السعادة والمتمثلة في التفاؤل، الحماس، التحدث عن النجاح، معاشرة الأصدقاء والأشخاص الإيجابيين لتعزيز الطاقة الإيجابية، تجديد محيط الإنسان كالمكتب والغرفة واللباس، مشاركة الناس في أفراحهم وأحزانهم والمبادرة بمساعدتهم وتبادل وجهات النظر معهم، والتخطيط للنجاح، عدم الاستجابة للمغالطات، مكافأة النفس، وأخيراً اصدق مع نفسك.

وشهدت المحاضرة سلسلة من التطبيقات العملية التي تفاعل معها الحضور بهدف إيصال المعلومة إلى المشاركين، معربين عن خالص شكرهم وتقديرهم للمحاضر نبيل طه على تلك المعلومات القيمة التي من شأنها أن تساهم في تحفيزهم على العماء في بيئة معززة للطاقة الإيجابية.

وكان طه قد نظم ورشة عمل مماثلة لجميع إدارات ودوائر اللجنة الأولمبية البحرينية تفاعل معهها الموظفون بصورة كبيرة وعبروا عن استفادتهم الكبير من محتويات الورشة. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً