العدد 5342 - السبت 22 أبريل 2017م الموافق 25 رجب 1438هـ

رئيس لجنة الفرز: معرض «الوسط» كرس ثقافة التبرع وتدوير الكتاب لصالح الأعمال الخيرية

 استمرار عملية التبرع بالكتب حتى مع نهاية المعرض

قال رئيس لجنة الفرز والتسعير والمحاسبة لمعرض «الوسط» للكتب المستخدمة في نسخته الخامسة فاضل فولاذ: «إن معرض «الوسط» لبيع الكتب المستخدمة كرس ثقافة التبرع بالكتاب وتدويره لصالح العمل الخيري، وهذا ما استطاع أن يحققه منذ انطلاقته خلال السنوات الأخيرة حتى الآن».

وأضاف «إن المعرض في نسخته الخامسة قام على تنظيمه ما يقارب عشرة أشخاص، قد بدأوا بعملية التنظيم منذ يناير/ كانون الثاني 2017، كما بدأنا بعملية جمع الكتب منذ فترة طويلة».

وتابع فولاذ في حديث إلى «الوسط»: «لقد كنا في قلق من أن الكتب ستكون أقل من السنوات الماضية، إلا أننا تفاجأنا بأن المعارض السابقة كرست ثقافة التبرع بالكتاب، إذ إنه قبل بداية المعرض جمعنا 45 ألف كتاب وبعضها من الكتب النادرة في السوق وخلال ثلاثة أيام من المعرض حصلنا على 5 آلاف كتاب، إذ إن عملية التبرع بالكتاب مازالت مستمرة وستستمر حتى مع انتهاء المعرض».

وأشار فولاذ إلى أن بعض المتبرعين تبرعوا بالكتب أيام المعرض وبعدها قاموا بشراء كتب غيرها لقراءتها، في الوقت الذي أكد هؤلاء المتبرعون أن الكتب التي تم شراؤها خلال معرض «الوسط» لبيع الكتب المستخدمة في نسخته الخامسة سيقومون بالتبرع بها خلال العام المقبل وذلك ليستفيد منها الآخرون.

وأكد فولاذ أنه تم طرح كميات كبيرة من الكتب وكانت أكبر كمية طرحت مساء أمس السبت (22 أبريل/ نيسان 2017)، مبيناً أن عملية التبرع لم تتوقف، إذ إنها مازالت مستمرة، مشيراً إلى أن استمرار عملية التبرع هو دليل على غرس ثقافة تدوير الكتاب بين الناس، إضافة إلى حب الناس إلى العمل الخيري وذلك لكون أن ريع بيع الكتب المستخدمة سيكون لصالح الأعمال الخيرية، مؤكداً أن ذلك شجع الناس على عملية التبرع بالكتب وتدوير الكتب في ما بينهم.

وأوضح أن القائمين على المعرض يدعون ويشجعون على تدوير الكتاب دائماً، وخصوصاً أن تدوير الكتاب يعني تدوير محتواه من معلومات وأفكار ونظريات ومبادئ مما يتيح للمجتمع وأفراده الاستفادة منها وتوظيفها للصالح العام.

العدد 5342 - السبت 22 أبريل 2017م الموافق 25 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً