العدد 5342 - السبت 22 أبريل 2017م الموافق 25 رجب 1438هـ

البحرين : ضبط ورشة "لبيع وصيانة الأدوات الجراحية" تعمل بدون ترخيص ومخالفة للمعايير العالمية

المنامة - الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية 

تحديث: 12 مايو 2017

بناءً على معلومات وردت للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، وبعد إجراء التحريات اللازمة من قبل مفتشي الهيئة، تم ضبط ورشة تقوم بصيانة وبيع الأدوات الجراحية الطبية لا تعتمد على المعايير العالمية أساساً لها في صيانة الأدوات الجراحية، وأن الموظفين العاملين بالورشة غير مؤهلين لصيانة الأدوات الجراحية بحسب المعايير العالمية. وصرحت مستشار السلامة الهندسية بالهيئة ندى الصايغ بأنه تبين من خلال الزيارة التفتيشية المفاجأة أن الورشة عبارة عن الفناء الخلفي لأحد الفلل التجارية الموجودة بالمنطقة، وتقوم الورشة باستيراد الأدوات الجراحية مستعملة من أحد الدول المجاورة على أن تقوم بتعديلها وتجميعها لتأخذ شكلها النهائي قبل التوزيع بأسواق المملكة. كما تقوم بتصنيع الأدوات الطبية الجراحية داخلياً بمملكة البحرين باستخدام مواد بناء وليست مواد طبية. بالإضافة إلى قيامها بعمل صيانة للأدوات الطبية الجراحية الخاصة بالمؤسسات الصحية الموجودة بالمملكة.

وقامت الهيئة بالتنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة والسياحة لاستكمال إجراءات التفتيش حيث اتضح أن الورشة تعمل من دون ترخيص من وزارة الصناعة والتجارة وعليه تم التنسيق بين الهيئة ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة لزيارة الموقع المذكور، وتم تحريز جميع الأدوات الطبية الموجودة بالورشة والتحفظ على جميع الأجهزة التي تستخدم بالورشة.

من جهتها، أشارت الرئيس التنفيذي للهيئة إلى مدى خطورة هذا الفعل على سلامة المرضى والخدمات الصحية المقدمة لهم وأنه لما للهيئة من واجب والتزام بمراقبة جودة الخدمات الصحية المقدمة ومطابقتها بالعالمية فإن الهيئة اتخذت الإجراءات كافة وفقاً لأحكام المرسوم بقانون رقم (38) لسنة 2009 بشأن إنشاء الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية المعدل بالمرسوم بقانون (32) لسنة 2015. وأثنت الجلاهمة على سرعة استجابة الوزارة للتعاون في ضبط المخالفة. وبينت أن الهيئة خاطبت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة باتخاذ الإجراءات اللازمة بحسب القوانين واللوائح الخاصة بها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:18 م

      وش هالهرار !!!
      الكلام في صناعة الادوات الطبية يرجع الى ما بعد التصنيع وهو تعقيمها .. ، يعني اشلون تبي قراندر طبي ومنشاره طبية !!
      ومثل هذي الورشة كان الاجدى تكريمها وتشجيع البحرينين لاتخاذ هذا المنحى، لانه في البحرين ما عندنا ورش تبتكر مثل هذي الحرف ...

    • زائر 3 | 9:41 ص

      على بالكم هالورشة الي مخالفة صدقوني هناك عشرات بل أضعات هذا الرقم وبشكل مخيف من مطاعم ومحلات
      وبرادات وورش وغير وخصوصا الي يدرونها الأجانب طبعا غير داخل البيوت وتكون عملية تفتيش بشكل دوري
      وسرية تامة جان بجوفون أشياء وبلاوي تشيب الرأس وكل هذا بسبب اهمال وكسل الجهات المعنية بذلك

    • زائر 2 | 9:01 ص

      ديرة سايبة!!!

    • زائر 1 | 8:27 ص

      كم مقص محلي يصلحهم
      اي ترخيص اللي تبونه عليه
      من ارجولة يبين عليه باكستاني

    • زائر 6 زائر 1 | 12:34 ص

      ههههه اي والله صادق .. اكيد انت المحقق كونان

اقرأ ايضاً