العدد 5342 - السبت 22 أبريل 2017م الموافق 25 رجب 1438هـ

البحرين : خالد بن عبدالله يؤكد تطلع البحرين الدائم لتعزيز العلاقات مع دول جنوب آسيا

استقبل سفيري باكستان وسريلانكا وأثنى على دور جاليتي البلدين

القضيبية - مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء  

تحديث: 12 مايو 2017

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء، الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، أن البحرين تتطلع على الدوام إلى تعزيز علاقاتها المتميزة مع دول جنوب آسيا، ولاسيما باكستان وسريلانكا، وذلك في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية.

وأثنى على الدور الكبير الذي تضطلع به جاليتا كلا البلدين الصديقين إلى جانب الجاليات الأخرى التي تحتضنها المملكة، في سبيل الإسهام مع أبناء الوطن في تحقيق التنمية المستدامة المنشودة.

وكان الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة قد استقبل، في مكتبه بقصر القضيبية، صباح اليوم الأحد (23 أبريل/ نيسان 2017) - كلاً على حدة  - سفير جمهورية باكستان الإسلامية المعتمد لدى مملكة البحرين، جافيد ماليك، وسفير جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية المعتمد لدى مملكة البحرين، ساجيفا أقامبودي أومانغا ميندس.

ولدى استقباله السفير الباكستاني، رحَّب الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة بماليك، متمنياً له كل التوفيق والنجاح في تأدية مهمات عمله الدبلوماسية سفيراً لبلاد لدى مملكة البحرين. وتم خلال اللقاء استعراض نتائج الزيارات الرسمية المتبادلة بين البلدين، وما تمخضت عنه من المبادرة إلى إطلاق مؤتمر فرص الأعمال البحريني - الباكستاني الذي شهد توقيع العديد من الاتفاقيات التجارية والاقتصادية بين الجانبين.

وعلى صعيد آخر، بحث الشيخ خالد بن عبدالله والسفير السريلانكي جملة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ومنها الاستفادة من مهارات الأيدي العاملة السريلانكية المتخصصة في مجال الضيافة، وسبل تنشيط السياحة الثنائية بين البلدين، وخاصة أن كولمبو قد سجَّلت مؤخراً زيارة 10 آلاف سائح بحريني، وهي أعداد يُتوقع لها أن تشهد تزايداً في المستقبل القريب؛ نظراً للتسهيلات المقدمة إلى المسافرين البحرينيين كالتأشيرة الإلكترونية ومنح التأشيرة عند الوصول.   





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً