العدد 5342 - السبت 22 أبريل 2017م الموافق 25 رجب 1438هـ

الخياط والحسن يشاركان في اجتماع الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو

أبوظبي – اتحاد الدفاع عن النفس 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك رئيس مجلس إدارة اتحاد البحرين للدفاع عن النفس أحمد عبدالعزيز الخياط وأمين السر العام بالاتحاد خالد الحسن في اجتماع الاتحاد الآسيوي للجوجيتسو الذي عقد في العاصمة الإماراتية أبوظبي على هامش بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

وشهد الاجتماع حضور رئيس وأعضاء الاتحاد الآسيوي وأعضاء المكتب التنفيذي وأعضاء من دول البحرين والإمارات وتركمانستان واليابان والهند ولبنان وبولندا.

وفي بداية الاجتماع، استعرض المجتمعون التقارير المرفوعة من نواب رئيس الاتحاد الآسيوي عن غرب آسيا وجنوب شرق آسيا وشرق آسيا، ووافق الاتحاد الآسيوي على انضمام الاتحادين الاسترالي والسعودي إلى عضوية الاتحاد الآسيوي، كما وافق على روزنامة الاتحاد الآسيوي للسنتين 2017 و2018 والدورات التدريبية والتحكيمية.

وناقش المجتمعون إقامة البطولة الآسيوية، إذ تقرر أن تقام خلال الفترة من 8 حتى 13 أغسطس/ آب القادم، وسيتم اختيار الدولة التي ستنظم البطولة بين فيتنام ولبنان، إذ ينتظر الاتحاد الآسيوي تقريرين من الدولتين للموافقة على احدهم واحتضان البطولة التي ستشهد إقامة دورة تدريبية على مدار يومين على هامش البطولة.

وسيختار الاتحاد الآسيوي عضوين من الاتحاد لتمثيله في اللجنة الأولمبية الدولية بحسب طلب الأخير ويحق للأعضاء التصويت.

 

ترشيح منفردي

ورشح الخياط، المستشار والمدير الفني لمنتخب الجوجيتسو رضا منفردي ليكون ممثلاً لمملكة البحرين لدى الاتحاد الآسيوي في لجنة تمثيل اللاعبين بالاتحاد الآسيوي التي تم الموافقة على تشكيلها من شخصين أحدهم عضو في الاتحاد الهندي وذلك لتأسيس الأسس والمعايير، ثم سيتم اختيار 6 أعضاء لتمثيل آسيا، وسيتم اختيار اثنان من الأعضاء الستة المرشحين عبر التصويت لتمثيل الاتحاد الآسيوي ويكونوا عضوين دائمين في الاتحاد العالمي ولهم حق التصويت كأعضاء مجلس الإدارة وذلك بحسب طلب اللجنة الأولمبية الدولية.

 

بطولات الاتحاد الآسيوي

وعلى هامش الاجتماع، تقرر إقامة البطولة الآسيوية للصالات لفنون الدفاع عن النفس في تركمانستان خلال الفترة من 16 حتى 19 سبتمبر/ أيلول القادم وتم الاتفاق على مشاركة لاعبين اثنان في كل وزن من الجنسين.

كما تمت الموافقة على إقامة بطولة الناشئين للعام 2018 بالتوازي مع بطولة الشباب العالمية، كما تم استعراض مشاركة الأعضاء في بطولة العالم والتي ستقام في بولندا خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول القادم 2017.

من جانبه، تم مناقشة الالتزام بمراقبة عدم استخدام المنشطات في كل بطولة يقيمها الاتحاد الآسيوي وحث الاتحاد الآسيوي الجميع بالالتزام في هذا الشأن بحسب طلب اللجنة الدولية الأولمبية.

وفي ذات السياق، قدم الأمين العام للاتحاد الآسيوي فهد الشامسي الشكر للاتحاد الاماراتي على استضافة بطولات جراند سلام أبوظبي، وأكد أنه تم موافقة الاتحاد الاماراتي على إقامة 3 بطولات غراند سلام في العام في مناطق أبوظبي ولندن وريو دي جانيرو البرازيلية.

 

الخياط: فخورون بنجاح عالمية أبوظبي

وألقى رئيس اتحاد البحرين للدفاع عن النفس الخياط، كلمة في الاجتماع، أعرب فيها عن بالغ سعادته وفخره بنجاح بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، وأثنى على احترافية الاتحاد الاماراتي باستضافة البطولة وإخراجها بأفضل صورة تنظيمية.

وقدم الخياط شكره لجميع الأعضاء على مشاركتهم في هذه البطولة العالمية، مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلها رئيس اتحاد الامارات للجوجيتسو عبدالمنعم الهاشمي وعلى حسن الاستقبال والضيافة.

كما أثنى على المبادرة الطيبة التي أطلقها ولي عهد ابوظبي مؤسس وراعي البطولة في اشراك ذوي الاحتياجات الخاصة (أصحاب الهمم) الشيخ محمد بن زايد في هذه البطولة ودمجهم مع اخوانهم اللاعبين وهو الامر الذي أضاف بعد انساني آخر لهذه البطولة ما يعكس رؤية القائد الملهم مما ترك انطباعا رائعاً في نفوس جميع المشاركين والجمهور وقد كانت هذه البادرة هي قصة نجاح عالمي جديد يضاف الى دولة الامارات العربية الشقيقة بشكل عام وإمارة ابوظبي بشكل خاص.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً