العدد 5342 - السبت 22 أبريل 2017م الموافق 25 رجب 1438هـ

البحرين : "الوحدوي": صمود المناضلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني يكسر جبروت السجان

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت جمعية التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي في بيانٍ لها اليوم الأحد (23 أبريل/ نيسان 2017): "نتابع باهتمام إضراب الأسرى الفلسطينين في سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ بدايته في يوم الإثنين الماضي 17 أبريل بالتزامن مع يوم الأسير الفلسطيني  وحتى يومنا هذا الذي دخل فيه الإضراب يومه السادس".

وأضاف البيان "يعرب التجمع الوحدوي عن تعاطفعه وتأييده لمطالب المعتقلين الفلسطينيين في تحسين ظروفهم داخل المعتقلات من توفير رعاية طبية لائقة وطعام جيد والسماح لهم بتقديم الامتحانات الثانوية وإكمال الدراسة الجامعية وإدخال جميع المستلزمات التي يحتاجونها وفيما تقوم سلطات الاحتلال بالتضييق على المعتقلين الفلسطينيين لكسر عزيمتهم وإفشال إضراب الكرامة يتأكد لنا بأن إرادة الرفاق المناضلين في سجون الإحتلال تزيل الجبال وهي صلبة وثابتة حتى تتحقق مطالبهم المشروعة".

وذكر "ويستغرب التجمع الوحدوي عدم إدانة المجتمع الدولي لتصريحات المسؤولين في الكيان الصهيوني الداعية لإعدام الأسرى الفلسطينيين وتركهم يتضورون جوعًا حتى الموت".

وقال البيان "هذا ويطالب التجمع الوحدوي منظمات المجتمع الدولي بما فيهم الاتحاد الأوروبي ومنظمة الأمم المتحدة  بممارسة الضغط على الكيان الصهيوني لإيقاف الاعتقال الإداري وتحقيق مطالب المعتقلين المضربين بتحسين ظروفهم.".

ودعا " التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي وسائل الإعلام العربية والأجنبية لتبني قضية المضربين الفلسطينيين والتركيز على معاناتهم حتى يتم تصفير السجون من كافة المعتقلين الفلسطينيين".

وأبدى التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي "شجبه واستنكاره لاستضافة البحرين لمؤتمر كونغرس الفيفا على أراضيها في مايو المقبل و الذي يشارك فيه وفد من الكيان الصهيوني فيما تزداد معاناة أهلنا في فلسطين وتنكيل الإحتلال بهم".

واختتم البيان "ويحيي التجمع الوحدوي شجاعة وصلابة الموقف الموحد للمعتقلين الفلسطينيين بقرار خوضهم إضراب الكرامة بمختلف إنتماءاتهم السياسية مما نرجو أن ينعكس هذا الموقف على المشهد الفلسطيني لإنهاء الانقسام الحاصل".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً