العدد 5343 - الأحد 23 أبريل 2017م الموافق 26 رجب 1438هـ

ثلاثة قتلى في قصف إسرائيلي لمعسكر في القنيطرة السورية

رجل يمشي بالقرب من مبان متضررة في منطقة يسيطر عليها المتمردون بدرعا الجنوبية - reuters
رجل يمشي بالقرب من مبان متضررة في منطقة يسيطر عليها المتمردون بدرعا الجنوبية - reuters

قتل ثلاثة مقاتلين من «قوات الدفاع الوطني» الموالية لدمشق وأصيب اثنان آخران بجروح، جراء قصف إسرائيلي استهدف معسكراً تابعاً لها في منطقة القنيطرة في جنوب سورية، وفق ما ذكر مصدر في «الدفاع الوطني» لوكالة «فرانس برس» أمس الأحد (23 أبريل/ نيسان 2017).

وتعد قوات الدفاع الوطني التي تأسست العام 2012 وتضم في صفوفها تسعين ألف مقاتل، أبرز مكونات الفصائل الموالية للجيش السوري وتقاتل إلى جانبه على جبهات عدة.

وأفاد المصدر الذي رفض كشف هويته عن «اعتداء إسرائيلي على معسكر نبع الفوار التابع لقوات الدفاع الوطني في القنيطرة، أوقع ثلاثة شهداء وجريحين».

وقال مصدر سوري ميداني في المعسكر لـ «فرانس برس» في وقت لاحق إنه قرابة الساعة السادسة صباحاً (03,00 ت غ)، «شاهد العناصر المكلفون حماية المعسكر ثلاثة شهب تتجه نحوهم قبل أن تدوي انفجارات متتالية».

وأضاف «تبين أن ثلاثة صواريخ إسرائيلية معادية ضربت المعسكر وأحدثت دماراً كبيراً، بعدما تسببت بانفجار مستودعات الذخيرة الموجودة في المقر».

وتسببت الانفجارات وفق المصدر ذاته «باندلاع حرائق عملت فرق الإطفاء طويلاً على إخمادها».

من جانب آخر، قال مصدر عسكري سوري إن القوات الحكومية السورية والقوات الرديفة لها سيطرت صباح أمس (الأحد) على بلدة حلفايا في ريف حماة الشمالي

وأضاف المصدر لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) أن ذلك يأتي بعد معارك عنيفة مع مسلحي «جبهة النصرة» والمجموعات الموالية لها.

وحققت القوات الحكومية السورية تقدماً مهماً خلال الشهر الجاري حيث سيطرت على عدد من المواقع في ريف حماة الشمالي أبرزها بلدات صوران ومعردس وطيبة الإمام.

العدد 5343 - الأحد 23 أبريل 2017م الموافق 26 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً