العدد 5343 - الأحد 23 أبريل 2017م الموافق 26 رجب 1438هـ

كريستال بالاس يسقط ليفربول... ومانشستر يونايتد يعبر بيرنلي بالدوري الإنجليزي

فرحة لاعبي مانشستر يونايتد
فرحة لاعبي مانشستر يونايتد

أشعل كريستال بالاس سباق المنافسة على التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم المقبل بالدوري الإنجليزي الممتاز (بريميرليج)، بعدما حقق مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه 2/1 على مضيفه ليفربول أمس (الأحد) في المرحلة الرابعة والثلاثين للمسابقة، التي شهدت فوز مانشستر يونايتد 2/صفر على مضيفه بيرنلي.

وظل ليفربول، الذي تلقى خسارته السادسة في البطولة هذا الموسم، في المركز الثالث، المؤهل مباشرة لمرحلة المجموعات بدوري الأبطال، برصيد 66 نقطة، فيما ارتفع رصيد كريستال بالاس إلى 38 نقطة في المركز الثاني عشر.

وتقدم فيليب كوتينيو لمصلحة ليفربول في الدقيقة 24، قبل أن ينتفض كريستال بالاس ويسجل هدفين حملا توقيع نجمه كريستيان بينتيكي في الدقيقتين 42 و74، ليقود الفريق الضيف لحصد انتصاره الحادي عشر في المسابقة هذا الموسم، والثاني خلال مبارياته الثلاث الأخيرة في البطولة.

وواصل مانشستر يونايتد زحفه نحو المربع الذهبي في ترتيب البطولة، عقب فوزه الثمين والمستحق 2/صفر على مضيفه بيرنلي.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 63 نقطة في المركز الخامس، بفارق نقطة واحدة خلف جاره اللدود مانشستر سيتي، صاحب المركز الرابع، الذي يصعد بصاحبه للدور التمهيدي المؤهل لمرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ومازالت الفرصة مواتية بقوة لدى يونايتد للحصول على أحد المقاعد المؤهلة للمسابقة القارية، ولاسيما أنه مازال يمتلك مباراتين مؤجلتين. في المقابل، تجمد رصيد بيرنلي، الذي تكبد خسارته الثانية على التوالي والثامنة عشرة في البطولة هذا الموسم، عند 36 نقطة في المركز الخامس عشر، ليدخل صراع المنافسة على البقاء بالمسابقة، إذ يبتعد بفارق خمس نقاط فقط أمام مراكز الهبوط، قبل أربعة أسابيع على انتهاء البطولة.

وافتتح الفرنسي أنطوني مارسيال التسجيل في الدقيقة 21 لمصلحة يونايتد، الذي تعرض لضربة موجعة مؤخراً بغياب نجميه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والأرجنتيني ماركوس روخو، اللذين أصيبا بقطع في الرباط الصليبي للركبة خلال مباراة الفريق أمام اندرلخت البلجيكي في إياب دور الثمانية لبطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) يوم الخميس الماضي. وأضاف النجم المخضرم واين روني الهدف الثاني ليونايتد في الدقيقة 39، ليرفع اللاعب الملقب بـ «الفتى الذهبي» رصيده التهديفي في البطولة إلى ثلاثة أهداف حتى الآن، علماً بأن هذه هي المباراة العاشرة التي يشارك فيها أساسياً مع الفريق هذا الموسم، والثانية في العام الجاري.

العدد 5343 - الأحد 23 أبريل 2017م الموافق 26 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً