العدد 5343 - الأحد 23 أبريل 2017م الموافق 26 رجب 1438هـ

مؤتمر صحفي للإعلان عن تشييد مجمع دلمونيا في البحرين

المحرق - مجمع دلمونيا 

تحديث: 12 مايو 2017

شهد مؤتمر صحفي عقد في 23 أبريل 2017 في كابيتال كلوب الإعلان عن إنشاء مجمع دلمونيا الفريد من نوعه كأول مجمع ذو طابع اسري ترفيهي بحت.

وقد أطلع كل من رئيس مجلس إدارة مجمع دلمونيا الشيخ خالد بن محمد آل خليفة، ، والرئيس التنفيذي لشركة إثمار للتطوير، محمد خليل السيد ، والرئيس التنفيذي لمجمع دلمونيا الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، الحضور على طبيعة وأهداف المشروع.

يعتبر مجمع دلمونيا، الذي يقع في وسط جزيرة دلمونيا، الأول من نوعه في مملكة البحرين ومن المتوقع أن يكون وجهة جذب للسياح من خارج البحرين. وسيشيد المجمع على مساحة اجمالية تصل إلى 125000 متر مربع على أرض مساحتها 26753.6 متر مربع، ومساحة تأجيرية تبلغ 47300 متر مربع. وسيحتوى على مواقف للسيارات تحت الأرض. وقد تلقت فكرة المشروع أهتمام إيجابي من تجار التجزئة وشركات المطاعم والمقاهي في منطقة الشرق الأوسط وشرق أفريقيا.

ويتميز المجمع بكونه مزيج متوازن ما بين العمارة الحديثة والمستقبلية، ويعزز الأجواء العائلية المميزة. وسيشمل على محلات متنوعة تفتح أبوابها في البحرين لأول مرة ليكون المجمع وجهة للترفية والتسلية والبيع بالتجزئة، لتحقيق الاستفادة الأمثل لكل من المستأجرين والزوار.
وتأتي رؤية المجمع لخلق وجهة عائلية شاملة لجميع افرا د العائلة باختلاف أعمارهم واهتماماتهم، بتوفير خدمات وأنشطة ترفيهية وتعليمية للأطفال والشباب والعديد من المقاهي التي سيتم إنشائها على السطح ومطاعم وقاعتين كبيرتين لتنظيم الفعاليات المختلفة. ويطل المجمع على قناة مائية جميلة و المناظر الطبيعية الخضراء التي تتكامل مع المساحات الخضراء بالداخل. وتتميز المحتويات الترفيه العائلي بوجود حوض أسماك اسطواني الشكل كبير بأرتفاع 16 متر و الذي بأستطاعت الزوار مشاهدته من جميع الأدوار، وكذلك صالة للتزلج على الجليد تحتوي على أحدث ما توصل له العمل في هذا المجال في الطابق الأول.

وقد تم الأبتداء في تطوير المشروع في منتصف هذا الشهر. و بالنسبة لأهم تفاصيل التطوير فقد تم تعين المقاول الرئيسي للمشروع و هو Cyprus Cybarco Tabet، بينما تقف شركة DP Architects العالمية وراء لتصميم الرائع للمجمع. ومن المتوقع أن يتم افتتاح المجمع في أكتوبر 2019، و تسعى شركة مجمع دلمونيا لتسليم المواقع للمستأجرين 6 شهور قبل تاريخ الافتتاح.

وقد بين رئيس مجلس إدارة مجمع دلمونيا ، الشيخ خالد بن محمد آل خليفة، بأن تنبع رؤية جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد ونائب القائد الأعلى والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، من القيم العائلية المرتبطة بتاريخ وثقافة البحرين العريقة، لذا تركز جزيرة دلمونيا على جذب السياحة العائلية بشكل عام، بينما يطرح مجمع دلمونيا الفرصة للعائلات بأن يجتمعوا تحت سقف واحد من خلال جعله وجهة مثالية للعائلات.

من المتوقع بأن يكون مجمع دلمونيا مجدد لمفهوم المجمعات التجارية و يجلب نقلة نوعية تجارب التسوق في مملكة البحرين من خلال إضافة المزاية المتعدده و منها قسم يوحي بأن الزوار يتسوقون في الهواء الطلق في احد المدن الأوروبية النابضة بالحياة. وسيشمل المشروع على شرفه واسعة تطلع على جزيرة المحرق الرائعة ومنح الزوار فرصة الاستمتاع بأفضل المأكولات في الهواء الطلق. وسيكون هناك مسجد كبير لتشجيع العوائل بقضاء أوقات أطول في مرافق المشروع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً