العدد 5343 - الأحد 23 أبريل 2017م الموافق 26 رجب 1438هـ

بالصور... خالد بن حمد: BRAVE 6 تعبر للقارة الأورآسيوية من بوابة كازاخستان

يشكر الهند والاتحاد الهندي MMA ويشيد بالتنظيم الناجح:

مومباي - مكتب خالد بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة مؤسس منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، أن "كازاخستان" ستحتضن النسخة السادسة لمنافسات بطولة القتال الشجاع BRAVE، التي سينظمها اتحاد القتال الشجاع المنبثق من منظمة KHK MMA، يوم السبت 29 أبريل/ نيسان الجاري بصالة "هاليك أرينا بالعاصمة القديمة "ألماتي".

وقال: "لقد وجهنا منظمة القتال الشجاع لإقامة البطولة السادسة في كازاخستان، من أجل نغزو من خلالها القارة الأوروآسيوية، على اعتبار أن موقعها الجغرافي على خارطة العالم يعد مدخل للقارتين الآسيوية والأوروبية، وهذا ما سيمكننا من الانتشار الأوسع على مستوى القارتين، وخصوصا أن كازاخستان البلد الآسيوي الأوروبي سيكون المحطة الخارجية الرابعة لهذا الحدث، بعد أن كانت وجهته الأولى في قارة أميركا الجنوبية وتحديدا في البرازيل، ثم عادت للقارة الآسيوية من بوابة العاصمة الإماراتية (أبوظبي)، قبل أن تختتم محطتها الثالثة في مدينة مومباي بجمهورية الهند الصديقة"، مضيفا أنه منح المنظمة الضوء الأخضر لإنهاء كافة الترتيبات الخاصة لإقامة هذا التجمع الرياضي العالمي.

وأشار خالد بن حمد أن الجهود ستتواصل وفق الاستراتيجية التي رسمها لهذه البطولة، والتي تهدف لتوسيع دائرة تنظيم وإقامة هذا الحدث في مختلف عواصم والمدن الكبرى لدول العالم، والتي سيكون لها الأثر الواضح في تعزيز تواجدها الدولي والذي سيسهم في تحقيقها المزيد من النجاحات التي تنعكس على تحقيق الهدف الذي وضعه في أن يكون المشروع البحريني BRAVE الرقم واحد على مستوى بطولات المحترفين برياضة فنون القتال المختلطة، والذي ينعكس بشكل كبير على تعزيز مكانة البحرين على الخارطة الدولية وبخاصة على مستوى هذه الرياضة.

وقد وجه خالد بن حمد لجمهورية الهند الصديقة الشكر والتقدير على احتضانها للنسخة الخامسة التي حققت نجاحا متميزا، مثمنا الدور الكبير الذي لعبه الاتحاد الهندي لجميع رياضات فنون القتال المختلطة في المساهمة والمشاركة في التحضير والاستعداد الأمثل لتنظيم هذا الحدث بمدينة "مومباي"، متطلعا لمد جسور التعاون والتنسيق مع الاتحاد الهندي في سبيل تحقيق أعلى معدلات النجاح لهذه الرياضة في المستقبل القريب.

وقال: "تفاجئنا بالتفاعل الكبير من الجمهور الذي حرص على الحضور لصالة دوم لمتابعة نزالات النسخة الخامسة من البطولة، والذي أضفى على أجواء هذه النسخة نكهة خاصة ومميزة من خلال التشجيع المستمر للمقاتلين"، مشيدا بالمستويات العالية التي قدمها المقاتلون خلال المواجهات والتي انعكست على إبراز هذه النسخة، مهنئا في الوقت ذاته الفائزين بنزالات هذه النسخة ومتمنيا سموه حظا أوفر لبقية المقاتلين في النسخ القادمة.

 

عرض بالسلاح الأبيض

تخلل النسخة الخامسة من بطولة BRAVE عرضا بالسلاح الأبيض، تم تقديمه أمام خالد بن حمد، إذ يعتبر ذلك العرض جانبا من العروض العسكرية التقليدية المرتبطة بتاريخ جمهورية الهند الصديقة.

 

بريطانيا تنتصر:

نجح المقاتل البريطاني كارث بوث من تحقيق الفوز على منافسه المقاتل الجزائري طاهر حدبي في النزال الرئيسي للنسخة الخامسة من بطولة القتال الشجاع. وقد حقق المقاتل البريطاني هذه النتيجة، بعد أن ساد التعادل بينهما خلال الجولات الثلاث للمواجهة، إلا أن قرار لجنة الحكام رجح كفته للخروج منتصرا من هذا النزال.

 

مواجهة قوية

لم تكن مواجهة المقاتلان الهندي عبدالمنير ونظيره الكندي مانجات عادية، بل حسبت الأنفاس حتى آخر جولة من النزال، بعد أن قدم كليهما مستوا قويا أجبر لجنة الحكام على اتخاذ القرار وتحديد الفائز، والذي جاء لصالح المقاتل الكندي الذي خرج بفوز ثمين في هذه البطولة.

 

جاكوب وقرار لجنة التحكيم

جاء قرار الحكام لينقذ المقاتل جاكوب كواليواتج من الخسارة، بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من السقوط أمام المقاتل ألكس دا سيلفا، إلا أن موازين هذه المواجهة تغيرت بعد أن منحت اللجنة الفوز لجاكوب الذي صمد للجولة الأخيرة وحاول خلال هذا النزال مقاومة المقاتل المنافس.

 

مشاهير بوليوود في "قلب الحدث"

حرص عدد من الممثلين والممثلات من مشاهير السينما الهندية "بوليوود" على التواجد بصالة "دوم" بالنادي الرياضي الوطني بمدينة "مومباي"، لمتابعة منافسات بطولة النسخة الخامسة من بطولة القتال الشجاع. إذ منح تواجدهم في قلب الحدث ميزة خاصة ساهمت في إبراز هذه النسخة.

 

تسابق إعلامي كبير

حرص الإعلام الهندي على التفاعل لنقل منافسات البطولة، إذ شهد موقع الحدث تواجد عدد كبير من ممثلي وسائل الإعلام الهندية المقروءة والمسموعة والمرئية، والتي تسابقت على تغطية المنافسات وأخذ التصريحات من المقاتلين المشاركين في هذه النسخة.

 

53 دولة تتابع البطولة

ارتفع عدد الدول التي تابعت منافسات النسخة الخامسة إلى 53 دولة من مختلف بلدان العالم مقارنة بعدد الدول التي شاهدت النسخة الرابعة في أبوظبي والتي وصل عددها إلى 48 دولة، وذلك بفضل النقل الحي والمباشر للقنوات التلفزيونية العالمية وحسابات التواصل الاجتماعي، تتقدمها قنوات OSN، ABS CBN، MYX TV الأميركية، CLARO TV و COMBATE البرازيلية.

 

حلبة BRAVE تروج لعالمية الهواة بالبحرين

حرصت اللجنة المنظمة لبطولة القتال الشجاع الترويج لبطولة العالم للهواة التي ستستضيفها البحرين في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وذلك خلال منافسات النسخة الخامسة عبر طباعة شعار عالمية الهواة داخل حلبة النزالات.

 

مؤتمر صحافي للمقاتلين الفائزين

عقدت اللجنة المنظمة مؤتمرا صحافيا للمقاتلين الفائزين في مواجهات البطولة، إذ بدأ بكلمة للرئيس التنفيذي لمنظمة خالد بن حمد KHK MMA، محمد شاهد، الذي ثمن رعاية ودعم خالد بن حمد لهذه البطولة وأشاد بالمشاركة والمستويات القوية التي قدمها المقاتلون في هذه النسخة والتي ساهمت في نجاحها. بعدها تحدث المقاتلون الفائزون عن أجواء النزالات وطموحاتهم من خلال المشاركة في بطولة BRAVE، ووجهوا خلاله الشكر والتقدير لخالد بن حمد على إطلاق هذه البطولة والتي منحتهم الأجواء المثالية للمشاركة والمنافسة في أجواء حماسية وقوية.

 

BRAVE والكلاسيكو

حرصت اللجنة المنظمة لبطولة القتال الشجاع بعد ختام النسخة الخامسة، على توفير شاشة عملاقة بصالة "دوم" لنقل مجريات مباراة "الكلاسيكو" بين فريقي مباراة ريال مدريد وبرشلونة ضمن منافسات الدور الإسباني لكرة القدم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً