العدد 5343 - الأحد 23 أبريل 2017م الموافق 26 رجب 1438هـ

جمعية مصارف البحرين توقع اتفاقية لتعزيز التعاون المشترك مع جمعية المصارف التركية

وقعت جمعية مصارف البحرين اتفاقية مع جمعية المصارف التركية، يتم بموجبها تعزيز التعاون المشترك من خلال تبادل التجارب والاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى الجانبين.

وقع الاتفاقية كل من رئيس مجلس إدارة جمعية مصارف البحرين عدنان يوسف، وأمين عام جمعية المصارف التركية إكرم كسكن، وذلك في مقر مجموعة البركة المصرفية بخليج البحرين اليوم.

وأكد عدنان يوسف رئيس مجلس إدارة جمعية مصارف البحرين، على عمق العلاقات التاريخية الوطيدة بين البنوك البحرينية والتركية، لافتا الى ان الاتفاقية الموقعة مع جمعية المصارف التركية من شأنها استكشاف المزيد من الفرص الاستثمارية الواعدة لدى المؤسسات المالية في كلا البلدين.

وأضاف: "تربط البحرين وتركيا من الناحية المصرفية علاقات قوية بدأت من العام 1982، حيث كانت أكثر القروض المشتركة مع تركيا تتم عن طريق بنوك بحرينية، خاصة بنك الخليج الدولي والمؤسسة العربية المصرفية بالشراكة مع البنك الزراعي التركي".

وتابع: "ترتبط بنوك تركيا بعلاقات وطيدة جدا مع نظيراتها البحرينية، حيث تتعدى أسقف القروض المشتركة بين البنوك البحرينية والبنوك التركية الملياري دولار، مما يدل على نشاط مالي قوي بين الطرفين".

وذكر عدنان يوسف أن مجموعة البركة المصرفية ماتزال رائدة البنوك البحرينية العاملة في تركيا مع وجود 240 فرع في الجمهورية التركية.

بدوره، أعرب أمين عام جمعية المصارف التركية عن سعادته الغامرة بزيارته البحرين لتعزيز التعاون المشتركة مع الجمعية البحرينية، بما يوفر فرصا استثمارية في عدة قطاعات واعدة وبخاصة المصرفية منها.

وأكد ان البحرين ماتزال تحافظ على مركزها الإقليمي الريادي في مجال العمل المصرفي الإسلامي والخدمات المالية التقليدية، إضافة الى التشريعات المتطورة والكفاءات البحرينية المؤهلة في القطاع المصرفي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً