العدد 5344 - الإثنين 24 أبريل 2017م الموافق 27 رجب 1438هـ

جامعة البحرين تشارك في مؤتمر القمة QS للقيادات الجامعية

يترأس رئيس جامعة البحرين رياض يوسف حمزة، وفداً من الجامعة لحضور مؤتمر القمة QS-MAPLE والمعرض السابع للقادة المحترفين في مجال التعليم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، المزمع إقامته في الفترة ما بين 1 -4 من شهر مايو المقبل في مركز دبي التجاري العالمي.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز عملية تطوير التعليم العالي في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في سياق عالمي يحفز عملية الشراكة الدولية، ويدعم عمليات التقييم المؤسسي بهدف الارتقاء بمستوى جامعات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لنيل أعلى درجات الاعتراف العالمي ضمن تصنيف QS-MAPLE الدولي للجامعات العالمية.

وتعمل مؤسسات التعليم العالي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – ومن ضمنها جامعة البحرين - بشكل مستمر على تطوير الروابط والعلاقات الدولية، وإعداد المزيد من الطلبة المؤهلين بالمقاييس العالمية، بالإضافة إلى إرسال العديد من الوفود للمشاركة في مؤتمرات التعليم الدولية الرئيسة التي تعقد في الولايات المتحدة وأوروبا وغيرها من الدول المتقدمة.

ويسعى الأكاديميون والإداريون المشاركون في المؤتمر إلى إنشاء منتدى إقليمي لتبادل المعرفة والرأي في قطاعاتهم المهنية، التي من شأنها معالجة القضايا والتحديات الرئيسة ذات الصلة بتطورهم التعليمي الدولي. ويناقش مؤتمر QS-MAPLE المجالات الرئيسة المتعلقة بشؤون الجامعات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في سياق علمي عالمي.

وتستضيف جامعة البحرين هذا المؤتمر في نسخته الثامنة العام المقبل (2018)، حيث سيوجّه حمزة، من خلال كلمته التي سيلقيها في اليوم الختامي للمؤتمر، الدعوة للحضور والمشاركة في مؤتمر QS-MAPLE في جامعة البحرين. كما ويشارك في المؤتمر كل من مستشار الرئيس للاستراتيجية والتطوير كاميرون ميرزا، الذي سيطرح ورقة عمل تحت عنوان: "التخطيط الاستراتيجي ودوره في بناء جامعة ذات جودة في الأداء"، ومدير وحدة الاستراتيجية والأداء في جامعة البحرين الدكتور محمد باقر الذي سيقدم ورقة عمل بعنوان: "الاعتمادية وضمان الجودة في التعليم الإلكتروني".

والجدير بالذكر إن تصنيف الجامعات العالمي QS هو تصنيف للجامعات على مستوى العالم، وينشر من قبل شركة كواكواريلي سيموندس (Quacquarelli Symonds) المختصة بالتعليم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:10 ص

      ي جامعة البحرين - منبراً للثقافة - منارة للعلم - موطن للتكنولوجيا - مصدرة للعقول المستنيرة، والبروفيسور حمزة قد واصل مسيرة تطوير الجامعة لترقى الى مستوى التصنيفات العالمية . عسى أن ترتقي جامعاتنا الخاصة لهذا المستوى

اقرأ ايضاً