العدد 5345 - الثلثاء 25 أبريل 2017م الموافق 28 رجب 1438هـ

"البنك الأول" و"ساب" السعوديان يتفاوضان على صفقة اندماج

أعلن كل من "البنك الأول" وبنك "ساب" السعوديان بدء مناقشات مبدئية فيما بينهما لدراسة اندماجهما بناء على قرار من مجلس إدارة البنكين.

وأشار البنكان، في بيان رسمي صدر عنهما مساء الثلثاء (25 أبريل/ نيسان 2017)، إلى أن الدخول في هذه المناقشات لا يعني بالضرورة أن عملية الاندماج ستتم، مضيفا أنه في حال تم الاتفاق على الاندماج فسيخضع ذلك لشروط منها على سبيل المثال لا الحصر: موافقات الجهات الرقابية المعنية في المملكة وموافقة الجمعية العامة غير العادية لكل من البنكين.

وأكد البنكان أنه تم التنسيق مع مؤسسة النقد العربي السعودي فيما يخص متطلبات الاندماج قبل البدء في هذه النقاشات، ولكن لا يزال من الواجب الحصول على الموافقات الرسمية قبل إتمام عملية الاندماج.

وأشار البيان إلى أنه ليس من المتوقع أن ينجم عن عملية الاندماج، في حال إتمامها، تسريح الموظفين بصفة إجبارية، وسيتم الإعلان عن أي تطورات قادمة في حينه.

يذكر أن شركة العليان السعودية الاستثمارية المحدودة تملك 16.95% من بنك ساب، و 21.73% من البنك الأول، في حين تمتلك المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية 9.74% من بنك ساب، و 10.5% من البنك الأول.

ولم يشهد قطاع البنوك في المملكة عمليات اندماج بين بنكين، منذ نحو عقدين من الزمن، عندما اندمج بنك القاهرة السعودي بالبنك السعودي التجاري المتحد، ليتكون البنك السعودي المتحد في 1997، والذي استحوذ عليه البنك السعودي الأميركي في عام .1999





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً