العدد 5345 - الثلثاء 25 أبريل 2017م الموافق 28 رجب 1438هـ

التغييرات أمر لا مفر منه لقطاع الرعاية الصحية العالمية

ألمانيا - بي آر نيوزواير 

تحديث: 12 مايو 2017

 

نشرت مجلة إيكونيميست إنتليجانس (إيو) في عامي 2017-2018،  تقارير عن انخفاض الاستثمارات في أنظمة الرعاية الصحية في أكثر من 60 بلدا.  

والدخل المتزايد للمرضى من الدول المتقدمة مع الخطط الحكومية  لتخفيض الاستثمارات في الرعاية الصحية سيجبر المرضى على البحث عن نوعية علاج أفضل في الخارج.

وقبل عام 2008 كان المرضى الدوليين يدفعون فقط التكلفة الأولية للعلاج في ألمانيا. ويمكن إضافة تكلفة إضافية بسبب المضاعفات التي تحدثت أثناء العلاج. في الواقع، لم يدفع المرضى تقريبا أي تكاليف إضافية بعد العلاج وبالتالي خلق ديون بقيمة مليار دولار من المرضى الأجانب لنظام الرعاية الصحية الألماني.

 وأصبح حل هذه المسألة هو استحقاق تكلفة إضافية من تكلفة الفاتورة الاولى  بمتوسط قدره 60 في المائة ، فهذا يعني أن جميع المرضى الدوليين يدفعون 60٪ من السعر الإضافي في حال وجود نفقات إضافية ضمن عملية العلاج. وبهذه الطريقة يضمن المشفى المخاطر المالية.

حيث تم ترتيب أكثر من 40 حل مبتكرة في ألمانيا  عام 2016  لقطاع الرعاية الصحية العالمي. وهناك نموذج يسمى MHS من قبل شركة بوكينج هيلث الألمانية غمب ™ وهى من أكثر الشركات الواعدة.

كما يوفر نموذج MHS  ( خدمة المشفيات الطبية  ) لجميع العملاء الذين يحجزون العلاج في الخارج من خلال " بوكينج هيلث ™" وتوفر الشركة الأم التأمين الإلزامي المجاني.

ويستند هذا الابتكار على رابطة المشفيات الألمانية وشركات التأمين تحت رعاية علامة تجارية واحدة على أساس العقود المباشرة ويستبعد أي تكاليف إضافية للمريض.كما يغطي التأمين مصاريف تصل إلى 200 ألف يورو في حالة الظروف القهرية.

" وقد تولى بوكينج هيلث غمب العمل الإداري. ™ بتقديم خدمات الرعاية الصحية عالية الجودة والتأمين على مخاطرها . حيث يتلقى الآن وتعالج  جميع الطلبات الدولية الواردة بحيث يمكن للمشفيات تجهيز مواردها والموظفين الطبيين والمعدات الجديدة "

كما يقود النموذج الألماني الحلول القائمة للشركات الرائدة في مجال الرعاية الصحية الدولية تظهر على وجه التحديد إمكانية التغيرات الأساسية في النظام الحالي بفضل النهج المبتكرة في السياق العالمي. ومشكلة الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية النوعية  لا تتوقف عن كونها قضية داخلية من  البلدان الفردية وتتطلب عملا نشطا من جانب المجتمع الدولي. يجب أن يتم التوصل إلى حل عالمي واحد استنادا إلى نموذج. نموذج MHS  " خدمة المشفيات الطبية  " الألمانية .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً