العدد 5345 - الثلثاء 25 أبريل 2017م الموافق 28 رجب 1438هـ

وزير التربية: الارتقاء بكفاءة المعلم أساس تطوير التعليم وتحسين مخرجاته

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي أن الارتقاء بكفاءة المعلم أساس تطوير التعليم وتحسين مخرجاته، لذا وضعت الوزارة التمهين المستمر للمعلمين في مقدمة أولوياتها، ليواكبوا كل ما هو جديد في مجال عملهم، وبما يتيح أمامهم العديد من فرص الترقي الوظيفي.

جاء ذلك لدى رعايته اليوم الأربعاء حفل تخريج دفعة جديدة من المعلمين الحاصلين على دبلوم التمهن في التربية، والبالغ عددهم 168 معلماً ومعلمة، وذلك بصالة وزارة التربية والتعليم بمدينة عيسى.

وأضاف الوزير ان الوزارة تسعى عبر برامجها التدريبية إلى التكامل بين المكونات الأساسية في إعداد المعلمين، بما يمكنهم من القيام بالأدوار الجديدة المطلوبة منهم في ظل ما يشهده العالم من تطورات علمية وتكنولوجية متسارعة، وخاصةً ما يتعلق بتعزيز استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم، فضلاً عن السعي إلى الاعتماد على طرائق التدريس وأساليبه القائمة على الإبداع والابتكار.

ثم قام الوزير بتوزيع شهادات التخرج على عدد من المعلمين الخريجين، معرباً عن خالص تهانيه لهم ولزملائهم.

يُذكر أن برنامج دبلوم التمهن في التربية يتضمن 8 مواد دراسية، يتم تنفيذها خلال عام دراسي كامل، بإشراف نخبة من الخبراء التربويين، وبمجموع 360 ساعة تدريبية، والمواد هي: تكنولوجيا التعليم، طرق التدريس، البحث التربوي، أصول التربية، القياس والتقويم، المناهج، إدارة البيئة التعليمية، علم النفس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:54 ص

      برنامج التمهن يستمر لثﻻث سنوات ونصف ويتوقف خﻻله انتقال المعلم إلى الدرجة الخامسة أو السادسة بﻻ أي زيادة أو عﻻوة أو حت حوافز ويتم خارج الدوام الرسمي للمعلمين بشكل إجباري ..أليس هذا ضمن سياسة مضايقة المعلم وزيادة تحبيطه؟ صار التمهن من أجل اﻻنتقال لدرجة يستحقها المعلم هو كل هم هذا الموظف الذي لا يجد من يدافع عنه أمام تعسف الوزارة وارتجالية القرارات فيها

    • زائر 1 | 8:26 ص

      سعادة وزير التربية والتعليم ، نلتمس من سيادتكم تعديل لائحة الإنضباط الطلابي بحيث تتضمن معالجة الطالب الذي يهين او يعتدي على معلم بأن يفصل من جميع المدارس الحكومية حتى ولو كان الطالب في الفصل الدراسي الخير ، نظرا لتزايد حاتم اعتداء على المعلمين من قبل الطلاب، كما يجب إحالة الطالب المعتدي الى اقرب مأمور ضبط قضائي أو النيابة العامة

    • زائر 3 زائر 1 | 9:43 ص

      ضقنا ذرعاً بحالة التسيب والسبب هو اللائحة المعدلة على الأصل الخاطئ أصلا، أحسنت يا أخي

اقرأ ايضاً