العدد 5345 - الثلثاء 25 أبريل 2017م الموافق 28 رجب 1438هـ

البحرين : الوكيل المساعد لـ "الشئون العربية" بـ "الخارجية" تجتمع مع مدير عام بوزارة خارجية تايلند        

اجتمعت الوكيل المساعد للشئون العربية والإفروآسيوية والمنظمات بوزارة الخارجية الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، اليوم الأربعاء (26 أبريل/ نيسان 2017)، بالديوان العام للوزارة، مع المدير العام بإدارة جنوب آسيا والشرق الأوسط وإفريقيا في وزارة خارجية مملكة تايلند الصديقة كريكبان روتشامنونغ.

وخلال الاجتماع، أشاد الجانبان بنجاح الزيارة الرسمية التي قام بها رئيس وزراء مملكة تايلند الجنرال برايوت تشان أوتشا إلى مملكة البحرين في الفترة من 24 إلى 25 أبريل 2017، بدعوة كريمة من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، حيث تم التأكيد على أهمية نتائج هذه الزيارة لتعزيز التعاون بين البلدين الصديقين على الأصعدة كافة، والتطلع إلى عقد اللجنة العليا المشتركة الثالثة في المنامة خلال العام 2017.

كما تقدمت الوكيل المساعد للشئون العربية والإفروآسيوية والمنظمات بالشكر على تأييد تايلند لترشيح مملكة البحرين لمقعد غير دائم في مجلس الأمن الدولي للفترة 2026 - 2027.

وشدَّد الجانبان على أهمية تعزيز العلاقات بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورابطة دول جنوب شرقي آسيا (الآسيان) وتنفيذ ما اتفق عليه قادة البلدين خلال الزيارة من تنشيط التعاون بين دول مجلس التعاون والآسيان والنظر في إمكانية تنظيم الاجتماع الوزاري للآسيان ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال العام 2017، فضلاً عن تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين في إطار منظمة التعاون الإسلامي.

حضر الاجتماع سفير مملكة تايلند لدى مملكة البحرين السفير تشايبان يامرو بجفونج، ومدير شعبة الشرق الأوسط بإدارة شئون جنوب آسيا والشرق الأوسط وإفريقيا بوزارة خارجية مملكة تايلند سورادجاك بوراناسامريده.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً