العدد 5346 - الأربعاء 26 أبريل 2017م الموافق 29 رجب 1438هـ

طلقات تحذيرية من سفينة حربية أميركية على مركب عسكري إيراني

وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف - EPA
وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف - EPA

أطلقت سفينة حربية أميركية طلقات تحذيرية باتجاه مركب للحرس الثوري الإيراني اقترب منها في مياه منطقة الخليج، بحسب ما أفاد متحدث عسكري أميركي وكالة «فرانس برس» أمس الأربعاء (26 أبريل/ نيسان 2017).

وقال الملازم ريك شيرنيتزر إن المدمرة الأميركية «يو إس إس ماهان» واجهت «سلوكاً غير مهني» من قبل المركب الإيراني الاثنين بعدما اقترب منها حتى مسافة 1005 أمتار، مضيفاً أن المركب الإيراني ابتعد بعد عدة طلقات تحذيرية.

وتقترب زوارق الحرس الثوري الإيراني بانتظام من السفن الأميركية في مياه الخليج الدولية ومضيق هرمز ولا تجيب على اتصالات اللاسلكي التي تجريها السفن الأميركية ولا تكشف نواياها.

من جانب آخر، قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أمس (الأربعاء) إنه لا يتعين أخد تصريحات الرئيس الأميركي، دونالد ترامب على محمل الجد، خاصة عند الحديث عن التزام إيران بالاتفاق النووي مع القوى العظمى.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عنه القول: «أيضاً في ما يتعلق بهذه المسألة، لا يتعين على المرء أن يعيره أي اهتمام كبير».

وكان ترامب قال قبل أيام إن إيران لا تحترم «روح» الاتفاق المتعلق ببرنامجها النووي.

على صعيد آخر، أيدت محكمة الاستئناف الإيرانية عقوبة السجن لمدة خمس سنوات على الصحافية البريطانية من أصل إيراني نزانين زغاري - راتكليف، بحسب ما أعلن رئيس السلطات القضائية في طهران، غلام حسين إسماعيلي أمس (الأربعاء).

وصرح اسماعيلي أن «محكمة الاستئناف كان بإمكانها إلغاء الحكم الأول أو تأكيده. وبعد النظر (في القضية)، رفضت الطعن لأنها اعتبرت الحكم الأول مبرراً ومدعوماً بالحجج»، وفقاً لما نقلته عنه وكالة أنباء «تسنيم».

العدد 5346 - الأربعاء 26 أبريل 2017م الموافق 29 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً