العدد 5346 - الأربعاء 26 أبريل 2017م الموافق 29 رجب 1438هـ

بالفيديو... «طائرة النجمة» تستعيد تفوقها على المحرق

ضربة ساحقة لعلي إبراهيم على النجمة
ضربة ساحقة لعلي إبراهيم على النجمة

استعاد النجمة تفوقه على المحرق في المربع الذهبي لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة، وذلك بعدما حقق الفوز يوم أمس (الأربعاء) بنتيجة (3-1)، ليصبح على بعد انتصار واحد من الصعود للنهائي الحلم، لأنه بات يتقدم بانتصارين مقابل انتصار واحد لمنافسه الذي سيحتاج للفوز يوم الجمعة إذا ما أراد تأجيل الحسم لمواجهة الأحد الفاصلة.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25-18، 27-25، 14-25، 25-19).

وبالعودة للمباراة، نرى أن النجمة فرض إيقاعه في الشوط الأول لأن ليلسون كوستا كان في أفضل حالاته سواء بالهجوم أو الإرسال والصد، طبعاً من دون نسيان النقاط التي حققها حسن عقيل ويوسف خالد من أطراف الشبكة، فيما عانى المحرق من ضعف ملحوظ في الاستقبال وهذا أثر على الأداء الهجومي كثيراً.

النجمة بفضل النقاط المتتالية التي حققها ليلسون كوستا نجح في إنهاء الشوط بنتيجة (25-18).

في الشوط الثاني، كانت البداية متكافئة، غير أن المحرق أخذ زمام المبادرة والفضل كله يعود إلى تألق جايسون هجومياً، كما أن محمد حبيب ظهر بمهارة الصد أمام يوسف خالد طبعاً من دون إغفال بعض النقاط التي حققها علي إبراهيم.

المحرق وعلى رغم تقدمه (24-21)، فشل في إنهاء الشوط، لأن جايسون أخطأ بالاستقبال، كما أن النجمة دافع جيداً أمامه، لينجح بعدها ليلسون في قيادة فريقه للتعديل ومن ثم التقدم بعد حائط صد ناجح من حسن عقيل أمام جايسون نفسه، وبسبب خطأ هجومي ارتكبه علي إبراهيم انتهى الشوط للنجمة بنتيجة (27-25).

في الشوط الثالث، قدم المحرق أفضل عروضه، ونجح في السيطرة على مجريات الشوط، لأن الإرسال كان في أفضل حالاته، كما أن الضاربين وخصوصاً جايسون كانوا يحققون النقاط فيما انشغل النجمة بالاحتجاجات على التحكيم وهذا قاد المحرقاوية لكسب الشوط بكل أريحية بنتيجة (25-14).

في الشوط الرابع، كان النجمة الطرف الأفضل في النصف الأول من الشوط، لكن المحرق عاد سريعاً ونجح في تقليص الفارق لنقطة واحدة.

غير أن ظهور حسين مهدي من وسط الشبكة وكذلك حسن عقيل في مهارة الصد قاد ذلك النجمة للتقدم بفارق (3) نقاط.

لكن بروز جايسون في وقت مهم بعد نجاح فريقه دفاعياً وظهور أول لعبدالله النجدي من مركز (6)، قاد ذلك المحرق للتقليص (18-17)، لكن إرسالاً مباشراً من البديل محمد عبدالنبي مكن النجمة من استعادة تفوقه، كما أن حسين مهدي اصطاد أحمد مشرف ونجح أمامه بهجوم سريع حتى انتهى الشوط نجماوياً بعد حائط صد رائع من يوسف خالد أمام علي إبراهيم وذلك بنتيجة (25-19).

أداء اللقاء طاقم دولي مكون من عباس عبدالرضا وعبدالله حبيب، وقدم الطاقم مستوى تحكيمياً طيباً في أحيان عدة من اللقاء، وواجه عدة احتجاجات من الجانب النجماوي، بعضها لم يكن في محله إطلاقاً، وإن كانت هناك بعض الأخطاء بالطبع.

العدد 5346 - الأربعاء 26 أبريل 2017م الموافق 29 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا